الأحد 5 مايو 2024

غلق مستشفى أسوان العام التخصصي أمام جميع الخدمات الطبية لارتفاع حالات كورونا

جانب من المبادرة

محافظات9-10-2021 | 17:46

هيام ابراهيم فهمى

شدد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، على المسئولين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وناشد المواطنين بسرعة تلقي اللقاحات، بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا ووصول نسبة الإشغال بمستشفيات العزل إلى 63 % بالمحافظة.

ووجه المسئولين بضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار كورونا سواء بتكثيف التطعيم للعاملين، مع التطهير والتعقيم، خاصة في المدارس وجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وغيرها من أماكن التجمعات في الأسواق ووسائل المواصلات وقاعات الأفراح ودور العبادة والمناسبات.

كما ناشد المواطنين بسرعة تلقي التطعيم بلقاحات كورونا، ولاسيما بعد زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية، علاوة على 11 مركزًا ثابتًا منها 4 مراكز للمسافرين إلى الخارج، وهو الذي يتطلب تكثيف التوعية بأهمية التطعيم مطالبا بعدم الانسياق وراء الشائعات غير الحقيقية حول اللقاحات.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن الفترة الحالية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا والتي وصلت بمتوسط يومي إلى 25 حالة، كما وصلت نسبة الإشغال في 12 مستشفى مخصصة للعزل إلى 63 %، بجانب حالات العزل المنزلي.

فيما قرر محافظ أسوان غلق مستشفى أسوان العام التخصصي بالصداقة الجديدة أمام جميع الخدمات الطبية واقتصارها فقط على حالات الإصابة بالفيروس، لافتًا إلى أنه تم حتى الآن تطعيم 200 ألف مواطن بلقاحات كورونا المختلفة، وخاصة مع قيام وزارة الصحة بتوفير هذه اللقاحات بكميات تغطى احتياجات محافظة أسوان.

مؤكدا أن هناك جهودًا مبذولة لأعمال القوافل الطبية للكشف والعلاج المجاني للمواطنين بقرية السلسلة التابعة لمركز كوم أمبو.

موضحا أن تنظيم هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن أعمال القافلة الطبية استمرت على مدار يومين داخل قرية السلسلة، حيث نجحت في إجراء الكشف الطبي لـ 1984 مواطن ومواطنة.

لافتاً إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي بإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.