الجمعة 17 مايو 2024

ضبط أكثر من 122 ألف عبوة أدوية مجهولة المصدر بالإسكندرية والزقازيق

عبوة أدوية مجهولة

محافظات9-10-2021 | 17:41

دار الهلال

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية، خلال حملاتهم علي الأسواق لضبط السلع الفاسدة ومكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن مخزن "بدون ترخيص" بحوزته 120 ألفا و716 عبوة أدوية متنوعة ومستلزمات طبية مجهولة المصدر.
وأكدت التحريات والمعلومات، التي وردت لضباط مباحث التموين، حيازة المدير المسئول عن مخزن لكمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة تمهيدا لطرحها للبيع وتحقيق مكاسب غير مشروعة.. وبعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات تم تفتيش المخزن وضبط 120 ألفا و716 عبوة (مضادات حيوية، دهانات وكريمات للجلد والشعر، أنسولين) مجهولة المصدر وبدون فواتير أو مستندات.. وتم التحفظ علي المضبوطات، وباشرت النيابة العامة التحقيق.
وفي سياق متصل، تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 1743 عبوة دوائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر داخل عدد من محال ومعارض بيع الأدوية البيطرية بالشرقية. 
وكانت مديرية الطب البيطرى قد شنت عدة حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية لضبط سوق الأدوية، أسفرت عن ضبط 1743 عبوة لـ39 صنف أدوية بيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل 6 معارض أدوية بيطرية بمدن المحافظة.. وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة، والإحالة للنيابة التي تولت التحقيق.