الأحد 12 مايو 2024

الرئيس السيسي يداعب بائع الطفايات الشهير: «بتعمل إيه العروسة»

الرئيس السيسي

الاتحادية9-10-2021 | 22:26

إبراهيم سعيد

داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بائع الطفايات الذي يشارك في معرض «تراثنا»، للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، أثناء عرضه قائلا: « بتعمل إيه العروسة»، رد «بخلع حيطان بيت أبوها وهي طالعة».

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح، على الاهتمام بالصناعات اليدوية والحرفية، وألقى قصيدة أمام الرئيس السيسي بعنوان «مصر يا سادة في خط الأمام».

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذي انطلق تحت شعار «فنون من كل حته في مصر»، والمقرر له أن يستمر خلال الفترة من اليوم 9 أكتوبر حتى يوم 15 أكتوبر 2021.

ويعد معرض تراثنا أكبر ملتقى للحرفيين والمبدعين ومصممي المنتجات اليدوية والتراثية، وتبادل الرئيس الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع إلى المشكلات التي تواجههم وما يمكن تقديمه لهم لتذليل هذه العقبات وتطوير وتوسيع أعمالهم لتحقيق المزيد من النفاذ للأسواق المحلية والخارج.

ووجه الرئيس السيسي بتقديم كافة التسهيلات والدعم للعارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل أي عقبات تواجه أنشطتهم من أجل تعزيز الحرف التراثية التي تتميز بها المحافظات المصرية المختلفة وذلك في إطار دعم الدولة للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ونفاذها إلى الأسواق.

Dr.Radwa
Egypt Air