السبت 11 مايو 2024

آخرة اللعب.. طفل يتسبب فى كارثة بأحد المصاعد بالصين (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 10-10-2021 | 10:08

ميادة عبد الناصر

عادة ما يعبث الأطفال بالأشياء دون إدراك لخطورة المواقف التى قد يضعوا أنفسهم بها وفى فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى وحقق الكثير من المشاهدات يظهر طفل بأحد المدن الصينية من داخل مصعد وهو يقف ساكنا فى البداية وبمجرد تحرك المصعد يبدأ العبث بالأزرار واحدا تلو الآخر ليقف المصعد ثم يتحرك مرة أخرى.

ولم يكتف الصبى بهذا فيبدأ فى إعادة الكرة مرة أخرى ولكن هذه المرة يجد شرارة نار تشتعل ويبدأ المصعد فى إصدار العديد من النيران فيقف مرتعدا لا يعرف كيف يتصرف إلى أن تنهمر المياه للإطفاء والتدخل السريع بناءا على عناصر الأمان الموجودة به من أجل حمايته .

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله العديد من مستخدمى السوشيال ميديا وذلك لغرابة الواقعة والتى علق عليها الكثيرون فقال أحدهم هذا طفل مشاغب ولا يجب ترك الأطفال بمفردهم هكذا يعبثون كما يريدون.

وقال آخر فيجب تعليم الأطفال إتباع تعليمات السلامة والأمان حرصا على حياتهم وحرصا على الممتلكات العامة.

وهناك قواعد أمان وسلامة يجب مراعاتها وأهمها:

- عدم استخدام الأطفال للمصعد بمفردهم و عدم استخدام زر التوقف بداخل المصعد إلا في حالات الخطر فقط.

- يجب مرعاة عدم العبث بالأزرار الداخلية أثناء الركوب وتحرك المصعد.

- استخدام زر الجرس أو التنبيه أو التليفون الداخلي في حالة التعطل المفاجئ للمصعد، وطلب المعونة، مع ضبط النفس والهدوء، وعدم الإقدام علي محاولات الخروج بشكل غير طبيعي أو كسر زجاج الأبواب حفظاً علي سلامتكم.

- يجب الأهتمام بنظافة المصعد داخليًا وخارجيًأ وعدم إلقاء إي ما يعيق حركة الأبواب.

- يجب أن يتم تدريب الحراس بكل مبنى على كيفية تحريك جهاز رفع المصاعد يدويا لأقرب دور عند توقفها لأي سبب وكذلك  كيفية فتح باب الطوارئ بمفتاح الطوارئ الذي يجب أن يكون بصفة دائمة معه حرصاً علي سلامتكم.

- يجب أن تكون الماكينات محكمة الغلق تماما ولا يوجد بها أي نوافذ أو فتحات تسمح بدخول الأتربة إليها لتأثيرها على أجهزة المصعد الموجودة بالغرفة.

- كما يجب أن تبقى مغلقة ولا يسمح لأي شخص بدخولها إلا الفنيين القائمين على الصيانة فقط.

Dr.Radwa
Egypt Air