الجمعة 17 مايو 2024

الأطباء تعلن أسماء الفائزين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة

انتخابات التجديد النصفي للنقابة

طبيب الهلال10-10-2021 | 12:50

شيماء عمار

قالت الدكتورة نجوى الشافعي رئيس لجنة الانتخابات، إن محافظة الفيوم كانت أعلى نسبة  مشاركة في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، ثم محافظة الأقصر و محافظة كفر الشيخ و محافظة دمياط و محافظة بني سويف و كانت  محافظة القاهرة هى الأقل مشاركة في الانتخابات.

 

وأعلنت الدكتورة نجوى الشافعي رئيس لجنة الانتخابات عن أسماء الأعضاء الفائزين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الأطباء بدار الحكمة.

 الفائزون بعضوية مجلس النقابة العامة:

 الدكتور أحمد حسين

الدكتور جمال عمارة

الدكتور أحمد محمد على

الدكتور خالد امين مصطفى

الدكتور مايكل يوسف سعد

الفائزين عن القطاعات الستة

الدكتور أيمن عبد الحميد سالم

الدكتور محمد سلامة محمود جاد

الدكتور محمد فريد محمود

الدكتور أحمد حمدي

الدكتور مصطفى هاشم محمود

وأعلنت النقابة العامة للأطباء عن عقد مؤتمر صحفي لإعلان النتائج النهائية لعمليات فرز الأصوات ، والفائزين  بعضوية مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات.

 انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء قد أجريت تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات إحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وكانت نقابة الأطباء  دعت جميع اعضائها للاشتراك بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وذلك لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية في 27 محافظة علي مستوي الجمهورية. .

 وأوضحت النقابة أنه لكي يتمكن الطبيب من ممارسة حقه الانتخابى يجب أن يكون مسجلاً بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التى يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا، بالإضافة إلى سداد اشتراك النقابة حتي عام 2020 ، ويمكن للطبيب سداد اشتراك النقابة من خلال الدفع عن طريق فوري أو عن طريق تطبيق نقابة أطباء مصر كما يمكنه الدفع في المقرات الانتخابية اليوم.

 انتخابات التجديد النصفي تجرى كل عامين المرة الأولى تشمل نصف أعضاء مجالس النقابات فقط ، والمرة الثانية تشمل النصف الآخر بالاضافة الي مقاعد النقباء علي مستوي الجمهورية.