الإثنين 17 يونيو 2024

«البورصة» و«الديلي نيوز إيجيبت» تنضم للمواقع المحجوبة

29-5-2017 | 12:28

كتبت: محمد سري 

تضمنت قائمة المواقع المحظورة موقعين جديدين هما “جريدة البورصة والديلي نيوز إيجيبت”، تم حجبهما أمس الأحد، لاعتبارهما من المواقع التي تنشر الأكاذيب وتحرض على الفتنة وتدعو إلى التطرف والعنف والتحريض على الإرهاب.

وتضمنت قائمة الحظر، سابقًا، مواقع أخرى مثل موقع عربي21، وبوابة القاهرة، الجزيرة الإخباري، إضافة لقناة الجزيرة، ورصد، وكلمتي، وقناة الشرق، ومنصاتها الإلكترونية، والراية، والوطن القطرية، وموقع وصحيفة الشرق، وصحف الشرق، والعرب، ووكالة الأنباء القطرية، وموقع الحرية بوست، ومصر العربية، المصريون، وحماس أونلاين، ورصد، والعربي الجديد، وإخوان أونلاين، مكملين.

وقال خالد البلشي مقرر لجنة الحريات السابق، إن سياسة الحجب تتسع لتضم موقع ديلي نيوز إيجيبت والبورصة المصرية على الرغم من كونهما مؤسستين مصريتين، ورغم كل ذلك ينتظر نقيب الصحفيين تقدم المواقع المحجوبة بتظلمات رسمية للنقابة.

وأكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أنه في حالة تقدم أي موقع من المواقع المحجوبة بشكوى للنقابة ستنظر النقابة في هذه الشكاوى ووتواصل مع الجهات الأمنية للتأكد من مدى تورطها في هذه الشكوك، مشيرًا إلى أن هناك مواقع ثبت تورطها بالفعل في مثل هذه الاتهامات.