الثلاثاء 28 مايو 2024

محمد سليمان في ثوب صحفي بمسلسل «المماليك»

محمد سليمان

فن10-10-2021 | 14:01

نورهان اسامة

يشارك الفنان محمد سليمان في مسلسل "المماليك"، والذي من المقرر الإنتهاء من تصويره خلال الفترة المقبلة، حيث انتهى المخرج حازم فودة من تصوير ما يقرب من 75٪ من العمل المقرر عرضه شهر نوفمبر المقبل.

ويجسد الفنان محمد سليمان خلال احداث العمل، شخصية صحفي نشيط، يبحث بشكل مستمر في القضايا الساخنة، إضافة إلي آرائه القوية، ويدعي "عيسي المعداوي"، ويحاول "سليمان" من خلاله توضيح فكرة أنه لا يوجد مخلوق كامل سوي الله وحده، حيث إن كل إنسان به الجانب الأبيض والأسود.

ومسلسل "المماليك" من بطولة رانيا يوسف، بيومى فؤاد، دوللى شاهين، محمد لطفى، فيدرا،محمد سليمان، رامى وحيد، نانسى صلاح، حنان سليمان،رامى غيط، عمر حسن يوسف، تأليف هشام هلال،مدير تصوير احمد عبد القادر، المشرف على الانتاج احمد ذكر، منتج فنى سيد ذكر، إنتاج شركة بيست ميديا، ومن إخراج حازم فودة.

واستقر صناع مسلسل "المماليك" مؤخرًا، على خوض سباق موسم الدراما الشتوي المقبل، وذلك بعد الاطمئنان على الانتهاء من تصويره قبل انطلاق الموسم بوقت كبير.

وتدور أحداثه في إطار الأكشن الرومانسي، والعمل بخلاف اسمه، يدور في العصر الحديث ولا يتناول المماليك كفترة تاريخية، وتتمحور الأحداث حول صحفي ومذيع يقدم خلال برنامجه مقارنة بين التاريخ القديم والمعاصر، كأنه معلق على أحداث العمل، ويربطها بالتاريخ القديم، في محاولة لإثبات أن التاريخ يعيد نفسه.

والمسلسل يتناول أيضا فكرة أن الشخص الذي يستطيع معرفة سر عن شخص آخر يتحكم فيه ويقيده ويجعله يخضع له، فيكون مملوكا له، ومع كل شخص مملوك شخص يعرف عنه سرا ليشكلوا جميعا مجتمع المماليك، ومن هنا جاء اختيار اسم العمل، وفق تصريحات سابقة لمخرجه.