الأحد 19 مايو 2024

إيلون ماسك يشيد بالصين ويؤكد: «تسلا» ستواصل توسيع استثماراتها بـ«بكين»

إيلون ماسك

اقتصاد10-10-2021 | 15:15

دار الهلال

إيلون ماسك هو رائد أعمال مشهور، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي وكبير المهندسين في SpaceX؛ ومدير تنفيذي، ومهندس منتجات لشركة Tesla؛ مؤسس شركة Boring ؛ ومؤسس مشارك لشركة Neuralink  و OpenAI، لكن ما هو رأيه بكل ما يحدث؟ إليك التفاصيل في هذا المقال المقدم من خلال منصة تداول الأسهم في إيفست أون لاين.

طمأن Elon Musk التزام Tesla تجاه الصين، قائلاً إن شركة صناعة السيارات ستواصل توسيع استثماراتها في الصين.

جاءت تعليقات ماسك في نمط أسئلة وأجوبة مسجلة مسبقًا في مؤتمر الإنترنت العالمي، الذي استضافته إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين.

هذه هي المرة الثانية هذا الشهر حيث كان ماسك مكملاً للغاية للأمة التي تعتبر أمرًا ضروريًا لشركته للسيارات الكهربائية، قائلاً إنها "شركة عالمية رائدة في مجال الرقمنة"، وذلك بهدف دعم الاستثمار في أسهم تسلا.

قبل أقل من أسبوعين، قال ماسك خلال تسجيل مسبقًا في المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة، إن صانعي السيارات الصينيين كانوا "الأكثر قدرة على المنافسة في العالم".

قال ماسك في أحدث مقطع فيديو: "ملاحظتي الصريحة هي أن الصين تنفق الكثير من الموارد والجهود لتطبيق أحدث التقنيات الرقمية في مختلف الصناعات، بما في ذلك صناعة السيارات، مما يجعل الصين رائدة عالميًا في مجال الرقمنة".

وأضاف: "ستواصل تسلا توسيع استثماراتنا وجهود البحث والتطوير في الصين."

تحاول Tesla تحسين سمعتها في الصين بعد عدد كبير من مقالات الصحافة السلبية. 

واجهت الشركة تدقيقًا تنظيميًا بشأن خصوصيتها وعدد قليل من عمليات الاسترداد في الصين. 

وبحسب ما ورد قيدت بكين أو حظرت استخدام بعض أفراد الدولة والجيش لمركبات تسلا الكهربائية.

دعا ماسك في حديثه إلى حماية البيانات، محددًا أنواع البيانات المخزنة محليًا.

قال ماسك: "في Tesla، يسعدنا أن نرى عددًا من القوانين واللوائح التي تم إصدارها لتعزيز إدارة البيانات".

أنشأت Tesla مركزًا للبيانات في الصين لتوطين جميع البيانات الناتجة عن أعمالنا هنا، بما في ذلك الإنتاج والمبيعات والخدمة والشحن. جميع معلومات التعريف الشخصية هي مخازن أمنية في الصين دون نقلها إلى الخارج. فقط في حالات نادرة جدًا، على سبيل المثال، يتم اعتماد البيانات لطلبات قطع الغيار من الخارج لنقلها دوليًا.

بدأت الشركة في إنشاء مصنع رئيسي في شنغهاي في عام 2019. باعت Tesla 44264 سيارة صينية الصنع في أغسطس ، بما في ذلك 31379 سيارة للتصدير. 

كانت زيادة عن 32968 سيارة صينية الصنع تم بيعها في يوليو و 33155 وحدة بيعت في يونيو.

الاكثر قراءة