الأحد 23 يونيو 2024

دراسة تكشف تأثير شرب القهوة كل يوم على صحة الفرد

صورة تعبيرية

الهلال لايت 10-10-2021 | 21:09

ميادة عبد الناصر

الكثير منا لا يستطيع بدء يومه بدون فنجان قهوة ولكن الامر لا يقتصر فقط على الصباح ، فالكثير منا يحتاج إلى المزيد من أكواب القهوة على مدار اليوم للحفاظ على النشاط والحيوية للجسم وكشفت دراسة حديثة أن كمية القهوة التي نشربها كل يوم تؤثر على مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والوفاة من جميع الأسباب وذلك حسب ما نشر موقع "تايمز أوف انديا" الهندى.

شملت الدراسة 468629 مشاركا. تم تقسيم هؤلاء الأشخاص إلى ثلاث مجموعات بناءً على استهلاكهم للقهوة - لا أحد (لم يشرب القهوة بانتظام) ، خفيف إلى معتدل (من يستهلك 0.5 إلى 3 أكواب) وعالي (أكثر من 3 أكواب في اليوم.

تمت متابعة الدراسة مع المشاركين بعد 10 إلى 15 عامًا ، بمتوسط ​​متابعة 11 عامًا ثم تم تعديل النتائج حسب العمر والجنس والوزن والطول وحالة التدخين والنشاط البدني وارتفاع ضغط الدم والسكري ومستوى الكوليسترول والحالة الاجتماعية والاقتصادية وتناول الكحول واستهلاك اللحوم والشاي والفواكه والخضروات.

وجد أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة الخفيفة إلى المعتدلة يوميًا لديهم مخاطر أقل للوفاة لجميع الأسباب بنسبة 12 % مقارنة بمن لا يشربون القهوة ووجدوا أيضًا أن خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية أقل بنسبة 17 % وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21 %.

وأشار تحليل التصوير إلى أنه مقارنة بالمشاركين الذين لم يشربوا القهوة بانتظام ، فإن المستهلكين اليوميين يتمتعون بقلوب صحية أفضل وتعمل بشكل أفضل و كان هذا متسقًا مع عكس الآثار الضارة للشيخوخة على القلب .

وهكذا ، وجد أنه على المدى الطويل ، فإن شرب 0.5 إلى 3 أكواب من القهوة كل يوم له تأثير مفيد على صحتنا من خلال الآلية الرئيسية لتحسين مهاراتنا.