الأحد 28 ابريل 2024

بيضة واحدة على الإفطار.. لتعزيز الجهاز المناعي لطفلك وتقويته

تناول البيض المسلوق

سيدتي10-10-2021 | 21:08

دينا حلمي

تهتم السيدات عادة بإعداد وجبة الإفطار لأسرتهن وأطفالهن؛ حفاظا على صحتهم الجسدية والصحية، حيث أن تناول  البيض المسلوق على الريق أو بيضة مسلوقة يوميا في وجبه الإفطار غني بالعديد من الفوائد الصحية لهم.

وفي هذا السياق أكد الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية، أن تناول البيض المسلوق مهمّا لصحة العين؛ حيث إن تناول بيضة واحدة يوميا يمنع من الإصابة بالضمور البقعي الذي قد يصيب العين.

وأوضح أن البيض المسلوق  يحتوي على اللوتين والزياكسانثين وهما من المواد المغذّية الضرورية في تقليل خطر إصابة العين بما يعرف بإعتام عدسة العين، مضيفا أنه هام للحامل، حيث يعمل على نمو مخ الجنين بشكل جيّد، فضلا عن منع  التشوهات الخلقية.

كما يساعد البيض المسلوق في الحفاظ على صحّة الجلد، وذلك بدعم مرونته، والتقليل من ضرر الجذور الحرّة.

ومن جانبه حدد استشاري التغذية العلاجية، فوائد تناول البيض المسلوق على الإفطار نستعرضها في السطور التالية:

1- الحفاظ على وزن الجسم يعتبر البيض المسلوق من أهم المواد التي تساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

2- تنشيط وظائف الكبد تساهم مادة "الكولين" الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.

3- قدرات عقلية عالية يساهم البيض المسلوق في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة فطار أساسية للأطفال.

4- تعزيز الجهاز المناعي يحتوي البيض على فيتامين A وD وحمض الفوليك، وهي أهم العناصر التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.

5- تقوية العظام يساهم فيتامين D، الموجود بكثرة بالبيض المسلوق في بناء والعظام، وليس ذلك فقط بل يقلل من مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام.

Dr.Randa
Dr.Radwa