السبت 4 مايو 2024

وزيرة الصحة: استهداف السيدات تحت سن 35 عامًا للعمل بمشاغل مراكز صحة الأسرة

وزيرة الصحة

أخبار10-10-2021 | 20:25

محمد هلال

ناقشت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مع مدير الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الانتهاء من تجهيزات وحدات صحة وتنمية الأسرة بإجمالي 52 مركزًا الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة.

واستعرضت الوزيرة استهداف السيدات غير العاملات تحت سن 35 عامًا للعمل بمشاغل مراكز صحة وتنمية الأسرة، لتوفير فرص عمل لهن، حيث سيتم الاستفادة من منتجات السيدات بتلك المشاغل في مستشفيات وزارة الصحة والسكان والتي تشمل زي الفرق الطبية ومستلزمات فرش المستشفيات وغيرها، بما يضمن تحقيق العائد التنموي السيدات.

من جانبه، ثمن مدير الشركة الوطنية للمقاولات، التعاون مع وزارة الصحة والسكان لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والتخفيف عن ألآم المرضى وإنقاذ الكثير من الأرواح، خاصة في قرى الريف المصري وصعيد مصر، مؤكدًا إعطاء الأولوية لمشروعات الوزارة بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، كما أشاد بمجهودات وزيرة الصحة والسكان في إدارة جائحة فيروس كورونا وحرصها المستمر على تطوير النظام الصحي.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد استقبلت اليوم الأحد، مدير الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك بديوان عام الوزارة، لمناقشة تقرير الموقف التنفيذي للمنشآت الصحية الجاري تجهيزها ضمن مشروعات الصحة القومية.

Dr.Randa
Dr.Radwa