الجمعة 31 مايو 2024

إسعاد يونس تهنئ محمد منير بعيد ميلاده

إسعاد يونس ومحمد منير

فن10-10-2021 | 19:16

رضوى سمير

هنأت الفنانة إسعاد يونس الكينج محمد منير بعيد ميلاده، الذي يوافق اليوم الأحد 10 أكتوبر.

ونشرت إسعاد يونس عبر "انستجرام" صورة لها برفقة منير، وكتبت: "كل سنة وأنت طيب يا كينج".

يحتفل اليوم منير بعيد ميلاده الـ67، حيث تربع على عرش الموسيقى وصنع لنفسه شكلا ولونا مختلفا، جعله مميزا، وله قاعدة جماهيرية في الوطن العربي بأكمله.

ولد منير في مثل هذا اليوم عام 1954، في قرية منشية النوبة بأسوان، واسمه كاملًا هو  محمد منير أبا زيد جبريل.

وكانت الأغاني الوطنية لمنير لها صدى خاص في اذان المستمعين من اهمها" طفي النور يا بهيه ", "الناس في بلادي", "إزاي ترضيلي حبيبتي","جدع بلا جاه "."بلاد طيبة",, كما كان لاغنية "يونس"," يا حمام بتنوح ليه "و غيرهم من الاغاني نجاح خاص عند عاشقي الكينج. اما عن حياته الشخصية فقد أعلن محمد منير عن خبر زواجه على فتاة من أصل نوبي، تعيش في باريس تدعى داليا يوسف بتاريخ 18 أبريل 2014، إلا أنه إنفصل عن زوجته بشكل مفاجيء وصادم لجمهوره بعد أقل من شهرين من الزواج.

"الليلة يا سمرا" هي الأغنية التى أدخلت محمد منير إلى قائمة الـBBC لأفضل 50 أغنية أفريقية فى القرن العشرين، كما حصل عليها العديد من الجوائز العالمية، منها جائزة السلام من قناه CNN عن ألبومه "الأأرض والسلام" والجائزة الماسية من "باما أووردز" ، بجانب الجائزة البلاتينية لأفضل مطرب مصرى وعربى ولمشاركته مع الفنان الألمانى "عادل الطويل" وحصل على جائزة شركة يونيفرسال العالمية، بعد أن وزعت الأسطوانة التى تضم أغنية "تحت الـياسمينا" 700 ألف نسخة محققة أعلى نسبة توزيع فى ألمانيا.