الأربعاء 19 يونيو 2024

وداعًا للتزوير الضريبى.. وزير المالية: 30 يونيو 2022 سيشهد تكاملًا بين قواعد بيانات المواطنين

معيط

توك شو10-10-2021 | 21:43

أكد وزير المالية محمد معيط، أنه بحلول 30 يونيو المقبل 2022 سيشهد تكامل جميع قواعد البيانات موضحًا: "مش محتاجين حد بعد كده المواطن يقول لنا أنا عملت إيه.. إحنا اللي هنقول له بعد كده انت بعت لمين واشتريت من مين واستوردت وصدرت إيه.. وهيكون متوفر لدينا معلومات عن الأرض اللي اشتريتها والشقة اللي بعتها والمحل اللي أجرته".

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه بعد التاريخ سابق الذكر  ستشهد مصر تكاملًا في جميع قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين، ومش هيبقى في كذب وتهرب وتزوير ضريبي.

وطمأن وزير المالية المالية، المواطنين مؤكدًا لهم أن السلع الأساسية والتموينية متوفرة بكميات كبيرة ولا توجد بها أزمة، كما أشار إلى أن مصر لديها مخزون كافي من جميع أنواع السلع للتعامل مع الوضع الراهن الذي يتسم بارتفاع الأسعار عالميًا وتأثر مصر بما يحدث.

ولفت إلى أن اقتصاديات العالم منهكة بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم، معبرًا عن أمله في تحسن هذه الاقتصاديات بما يصب بدوره في صالح مصر التي تستورد العديد من السلع في مقدمتها القمح والوقود

وأكد معيط، أن مصر تتأثر بالاضطراب في العالم، مشيًرًا إلى أن الاستيراد من الخارج أحد أسباب تأثرنا بالزيادات العالمية، لافتًا إلى أن مصر تستورد سنويًا 120 مليون برميل من الوقود.

وأشار إلى أن جائحة كورونا أثرت على اقتصاديا على العالم بشكل كبير، كما أوضح أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم كان تقدير موقف وتم عقده في إطار متابعة تداعيات ارتفاع أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية، مبينًا أن ارتفاع أسعار البترول عالميًا أدى إلى زيادة الأسعار محليًا