الأحد 19 مايو 2024

صحة كفرالشيخ: تسيير قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قافلة طبية مجانية للكشف علي المواطنين

طبيب الهلال11-10-2021 | 10:32

محمود فكري

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية العباسية، التابعة لمركز الرياض، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج لهم بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وأكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفرالشيخ، أن القافلة ضمت 11عيادة لعدد 9 تخصصات وهم: الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والرمد، والجراحة العامة، والأسنان، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مؤكدة أن القافلة شهدت إقبال كبير من أهالى القرية.  

وتقدمت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بخالص بالشكر والتقدير للإدارة الصحية بالرياض، ولرئاسة المجلس المحلي للقرية، وذلك  لتعاونهم الكريم في تذليل العقبات، لإقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشؤون الصحة بكفرالشيخ، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 1169مترد من المواطنين،  بالإضافة إلي خضوع عدد ٨٠ مريض للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر.

وأضاف مدير عام القوافل الطبية بالمديرية، أن القافلة قامت بعمل التحاليل الطبية لعدد  186مريض، وأشعة لعدد 33مريض أخر، وعمل تقارير طبية لعدد 13مرضى ، بالإضافة إلي تحويل 46مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

وأوضح مدير عام القوافل الطبية، أن ذلك إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية، وخاصة فيروس " كورونا " المستجد حضرها 804زائر، موضحا أن القافله شملت أيضا خدمات تسجيل وتلقي لقاح " كورونا " المستجد حسب تعليمات معالي وكيل الوزارة، حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح لأهالي القرية ضمن المبادرة الرئاسية " معًا نطمئن ".

الاكثر قراءة