الجمعة 27 سبتمبر 2024

لاعب ولاعبة من كوريا يفوزان في رابطة لاعبي الجولف

لاعب ولاعبة من كوريا يفوزان في رابطة لاعبي الجولف

ملاعب الهلال11-10-2021 | 13:09

مى كامل

سيسجل اليوم الموافق 11 أكتوبر 2021، باعتباره يومًا مهمًا في لعبة الجولف، حيث فاز كل من اللاعبة كو جين-يونغ واللاعب إيم سونغ-جيه في رابطة لاعبات الجولف المحترفات (LPGA) ورابطة لاعبي الجولف المحترفين (PGA)، وذلك صباح اليوم الاثنين في كوريا الجنوبية، أو تحديدًا بعد ظهيرة الأحد بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فإن هذا اليوم سيتم تسجيله كيوما هامًا في التقويم الرياضي في كوريا الجنوبية حيث فازت كو بأربع ضربات في بطولة الجولف المحترفة للسيدات في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، وبعد ساعات سجل "إيم" بدوره فوزا بأربع ضربات في جولة رابطي لاعبي الجولف المحترفين في نيفادا.

كما فاز لاعبو كوريا في ثلاث مناسبات سابقة في نفس أسبوع البطولة ولكن ليس في نفس اليوم على التقويم الكوري.

ففي الثاني من أكتوبر من عام 2005، فاز تشوي كيونغ-جو ببطولة كريسلر للجولف للرجال، واستحوذت هان هي -وون على بطولة جولة الجولف السنوية للمحترفات (Office Depot Championship)، لكن البطولة التي توقفت بسبب الطقس و انتهت في يوم الثالث من شهر أكتوبر .

وفي العام التالي، فاز تشوي في نفس الجولة في فلوريدا في التاسع والعشرين من أكتوبر أو الثلاثين بتوقيت كوريا، وفي نفس نهاية الأسبوع حققت هونغ جين-جو أول فوز لها في بطولة المحترفات في بطولة (Kolon-Hana Bank Championship) التي أقيمت في كوريا في التاسع والعشرين.

يُشار إلى أن تحقيق انتصارات مزدوجة في نفس اليوم مناسبة نادرة في كوريا حيث أن لاعبات الجولف الكوريات أكثر نجاحا مقارنة بالرجال، فقد كان فوز "كو" هو الـ199 من نوعه في بطولة المحترفات، بينما يمثل فوز "إيم" الفوز العشرين من نوعه في رابطة لاعبي الجولف المحترفين.

وقد فاز لاعب الجولف الكوري الجنوبي تشوي كيونغ-جو، البالغ من العمر 51 عاما، بجولة أبطال رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية (PGA) ليصبح أول لاعب كوري جنوبي يحقق مثل هذا الإنجاز.

وفي بطولة "بيور انشورنس" لجولة أبطال PGA، التي أقيمت في بيبل بيتش في كاليفورنيا في الشهر الماضي أنهى تشوي السباق لصالحه بعد تسجيله 4 ضربات تحت المعدل في الجولة الثالثة في اليوم الأخير، وفاز بجولة الأبطال التي يشارك فيها لاعبو الجولف في عمر الخمسينات ومافوق، بمجموع 203 ضربات بواقع 13 ضربة تحت المعدل، وتبلغ الجائزة المالية في جولة الأبطال 330 ألف دولار.