الأربعاء 15 مايو 2024

بـ 650 دولارًا.. زبدة بنكهة الكابوريا والاستاكوزا

زبدة بنكهة الكابوريا والاستاكوزا بسعر 650 دولار

الهلال لايت 11-10-2021 | 20:44

مى كامل

في الآونة الأخيرة ظهر ما يسمى بزبدة الكابوريا والاستاكوزا والتي تحمل الرقم 55 وهي عبارة عن زبدة مصنوعة يدويًا من إنتاج شركة عائلية في المملكة المتحدة. 

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فقد تم التصويت عليها كواحدة من أفضل الأطعمة في العالم من قبل لجنة مكونة من 355 حكماً.

إذا كنت تحب الطعام، فربما تعلم أنه لا يوجد هناك شيء أفضل من الزبدة، لكن ليس كل أنواع الزبدة متساوية، فعلى سبيل المثال ، فإن منتج الزبدة الذي صنعته شركة عائلية مقرها المملكة المتحدة Sublime Butter لا تشبه في طعمها شيئًا مثل منتج الألبان الكلاسيكي الذي يلتقطه معظمنا في السوبر ماركت. 

حيث لا يتم خفقه بشكل مثالي من أجود أنواع دهون الحليب فحسب، بل يتم مزجه مع قطع من المحار (سرطان البحر وديفون كراب والاستاكوزا ) ، بالإضافة إلى الكافيار والشمر والليمون لخلق طعم  رائع حقًا.

قال كريس ماير ، مؤسس شركة Sublime Butter ، نحن نحب تخطي الحدود والقيام بأشياء لم يتم القيام بها من قبل، وفي العام الماضي ، ابتكرنا الكمأة ونخاع العظام وزبدة الجبن ماديرا وبلو ستيشلتون ، وهذا العام ابتكرنا" زبدة الكافيار والكركند وسرطان البحر أو الكابوريا والاستاكوزا رقم 55 ".

بسعر 95 جنيهًا إسترلينيًا أي حوالي 130 دولارًا، بمعني أن سعر الكيلو واحد يكلف 650 دولار ، و"الزبدة رقم 55" لا تتميز  فقط بمذاقها الرائع، ولكن أيضًا تتمتع بمظهر ممتاز يناسب السعر، فبدلاً من عبوات الزبدة العادية، اختارت الشركة طبقًا مصنوعًا يدويًا من الخزف يُقال إنه مصنوع يدويًا في إيطاليا. 

يحتوي الطبق على مجموعة مختارة من الزبدة المنكهة ، ولكن الزبدة رقم 55 هى الأكثر روعة في المذاق إلى حد بعيد.

تعتبر زبدة "Ridiculous" أحد المنتجات التي حازت على ثلاث نجوم في حفل جوائز جريت تيست لهذا العام والتي استضافتها The Guild of Fine Foods. 

وقد صوتت لجنة مؤلفة من 355 قاضيًا على أنه أحد أفضل الأطعمة في العالم، مشيدين بنكهته الرائعة وقوامه الناعم المخملي.

قال أحد الحكام: "يمكنك معرفة أن الزبدة جيدة عندما تتناول ملاعق من الزبدة دون أي خبز أو بسكويت".

هذا منتج مثير ومبتكر، وتم خفق الزبدة بشكل مثالي لإضفاء نكهة رائعة على الفم، حيث يأتي الشمر مع الحمضيات، وقطع من المحار السخية التي تضيف رفاهية شاملة، وأضاف حكم آخر بأنه من الأطعمة الجميلة، بينما وصفه ثالث بأنه لا يقاوم.

Dr.Radwa
Egypt Air