السبت 18 مايو 2024

بعد تقلبات الجو.. تعرف على حالة الطقس اليوم وموعد تحسن الأحوال الجوية

سقوط الأمطار

تحقيقات12-10-2021 | 11:44

آية يوسف

يشهد طقس مصر حالة من التقلبات الجوية الغير مستقرة خاصة مع انتهاء فصل الصيف ودخول بداية فصل الخريف، وعادة ما يكون هذا التوقيت هو وقت التغيرات والتقلبات الجوية، فقد شهدت محافظة القاهرة والجيزة وبعض من محافظات الوجه البحري أمس سقوط أمطار خفيفة ورعدية وحالة غير مستقرة من أجواء الطقس.

الطقس اليوم

وعن حالة حالة الطقس اليوم، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، ان حالة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد مؤخرا ستنتهي ظهر اليوم، وتتبقي فرص أمطار على محافظة سيناء فقط، ونستطيع القول أنه الأن قد انتهت فرص الأمطار على القاهرة والوجه البحري.

وأوضحت شاكر، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أنه لازال هناك فرصة للأمطار على بعض المناطق من مدن القناة وسيناء، كما أن ذلك سيستمر حتي الساعة الثانية ظهرا ثم بعد ذلك تنتهي تماما فرص الأمطار وتتحسن الأحوال الجوية.

وأضافت أنه بدا من الغد سيكون هناك فرص من الأمطار على مناطق من السواحل الغربية من البلاد مثل منطقة السلوم ومطروح، وستستمر حتي الأربع والخميس وهي أمطار خفيفة ليس هناك أي قلق اتجاهها، وعن باقي أنحاء الجمهورية لن يكون هناك أي فرص أمطار بها من بعد ظهر اليوم، وسيعود التحسن في الأحوال الجوية مرة أخري وسيعود سطوع أشعة الشمس مجددا ونستمتع بالأجواء المستقره من جديد.

درجات الحرارة

وأشارت إلى أن درجات الحرارة هذا الأسبوع ستكون أعلى من المعدل بحوالي درجتين تقريبا، وبالنسبة للوجه البحري والقاهرة تتراوح بين 31 إلى 32 درجة، والسواحل الشمالية 28 إلي 29 درجة، شمال الصعيد من  33إلى 34 درجة، وجنوب الصعيد من 40 إلى 41 درجة مئوية.

وأوضحت هيئة الرصاد الجوية  في البيان الصادر عنها، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وكذلك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد من الساعة 2 صباحا حتى 2 ظهرا.

وأن تستمر الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الاكثر قراءة