الأحد 16 يونيو 2024

مستشفى القاهرة الجديدة ينجح في إزالة ورم غدي واستئصال آخر من الفك السفلي

الدكتور محمد ماجد

أخبار12-10-2021 | 14:56

دار الهلال

نجحت مستشفى القاهرة الجديدة في عملية إزالة ورم غدي متعدد الأشكال لمريضة تبلغ من العمر 60 عامًا، كانت تعاني من تورم في الجانب الأيسر من الوجه لمدة ست سنوات، بعد الفحص والمسح المقطعي للرقبة وجدت كتلة غير متجانسة ومحددة جيدًا بقياس 5x4 سم تُرى في الجزء السطحي والعميق من الغدة النكفية، تم الاستئصال الجراحي للآفة والفص السطحي للغدة النكفية مع الحفاظ على العصب الوجهي.

وذكرت وزارة الصحة والسكان- في بيان اليوم- أن فريقا طبيا قام من المستشفى بإجراء جراحة ناجحة عبارة عملية استئصال ورم من الفك السفلي ossifying fibroma والتعويض العظمي الفوري، وأيضا عملية استئصال كيس بالفك العلوي مع تعويض فوري من عظام الحوض، مع إضافة البلازما غنية الصفائح، على أيدي فريق طبي متميز.

وقال الدكتور محمد ماجد مدير عام مستشفى القاهرة الجديدة إن المستشفى تقدم العديد من الخدمات الطبية في جراحات الوجه والفكين والتي تعد من الجراحات الدقيقة، موضحا أن المستشفى تحتوي على 12 سريرا مجهزا بأحدث التجهيزات وتقوم عيادة القلب بتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضي القلب، والتي تحتوي على أحدث أجهزة رسم القلب والموجات الصوتية للقلب.

وأضاف أن المستشفي تقوم بتقديم الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية بأقسام الجلدية والرمد والجراحة العامة و الباطنة والأطفال والعظام و العلاج الطبيعي والأنف وأذن وقسم خاص للنساء والتوليد وتنظيم أسرة، وقسم للأسنان، وقسم للمبتسرين وحديثي الولادة مزود بعدد 16 حضانة، وجار تجهيز وحدة رعاية مركزة للأطفال، ووحدة الغسيل الكلوي المزودة بـ 22 ماكينة غسيل كلوي.

من جهته، قال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي إن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الإمكانيات، من معدات ومستلزمات، وأجهزة، وتطوير أقسام العمليات.

وأوضح سلام أنه يتم الاستعانة باستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الأطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة بالقاهرة إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.