الأربعاء 15 مايو 2024

ماونت لاعب المنتخب الإنجليرى: العزل بسبب كورونا أثّر على قرار التطعيم

ماسون ماونت

ملاعب الهلال12-10-2021 | 17:45

داليا شافعي

أعرب لاعب خط وسط إنجلترا، ماسون ماونت، أن تجربة مخالطته لمصاب بفيروس كورونا وتعرضه للعزل جعلته يغير نظرته بشأن التطعيم.

وذكرت وكالة "رويترز" أن غياب اللاعب عن مباراة في بطولة أوروبا بعد إضطراره إلى عزل نفسه كان له تأثير على قراره بالتطعيم ضد كوفيد-19.

وطُلب من ماونت وبن تشيلويل عزل أنفسهم بعد أن اعتبر الثنائي على اتصال وثيق بلاعب خط وسط اسكتلندا بيلي جيلمور، الذي ثبتت إصابته خلال البطولة.

وكان ماونت قد بدأ أول مباراتين لإنجلترا في البطولة لكنه اضطر إلى الجلوس على مقاعد البدلاء في فوز منتخب بلاده على جمهورية التشيك 1-0 ثم أصبح بديلاً في الفوز 2-0 على ألمانيا في دور الـ16.

وقال ماونت للصحفيين قبل مباراة إنجلترا المؤهلة لكأس العالم ضد المجر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء: "لقد تلقيت لقاحًا مضاعفًا الآن."

وأضاف: "اجتياز تلك التجربة، تفويت اللعبةمقل مباراة القمة كان له تأثير على قراري".

وقال ساوثجيت مدرب إنجلترا الأسبوع الماضي إنه غير متأكد من عدد اللاعبين في فريقه الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وقال ماونت: "لا أعتقد أنه يمكنك إجبار أي شخص للحصول على اللقاح. بالنسبة للاعبين، يعود الأمر إلى قرارهم وكيف يشعرون حيال ذلك".

وتابع: "ولكن بالنسبة لي، من خلال هذه التجربة، جعلتني أرغب في الحصول على اللقاح وبسرعة كبيرة."

يُذكر أن ماونسن ماونت يلعب في فريق تشيلسي الإنجليزي وبدأ مسيرته مع النادي الأزرق، ويبلغ اللاعب الإنجليزي 22 عامًا وشارك مع المنتخب الأول للمرّة الأولى في عام 2019 وخاض حواليّ 16 مباراة دولية، وساهم في تسجيل هدف الفوز لفريقه بالمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا العام الماضي، كما صوُت له باعتباره لاعب العام 2020-2021 في فريق تشيلسي.

Dr.Radwa
Egypt Air