الإثنين 17 يونيو 2024

ثراء 4 لاعبين في مانشستر سيتي يؤثر على مسيرتهم

ثراء 4 لاعبين في مانشستر سيتي يؤثر على حياتهم المهنية

ملاعب الهلال12-10-2021 | 19:36

مى كامل

عندما انتقل العديد من اللاعبين إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وأصبحوا أثرياء أثر ذلك على مسيرتهم المهنية والفنية في كرة القدم.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ستار " الإنجليزية فقد تمكن نادي مانشستر سيتي من جذب أكبر النجوم وألمعهم منذ استحواذهم على النادي مجموعة أبوظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 200 مليون جنيه إسترليني في عام 2008 ، لكن لم ينجح العديد من اللاعبين، حيث كان من الصعب للغاية رفض إغراء الملايين من مانشستر سيتي على مر السنين.

ومنذ استحواذهم على النادي في عام 2008، تمكن سيتي من جذب أكبر الأسماء ولكن لم ينجح كل منهم.

بعض التعاقدات لم تكن قادرة على التعامل مع الضغط الإضافي والشهرة والثروة التي تأتي مع اللعب في مثل هذا النادي الكبير ، مما يعني أن مستواهم تراجع عندما انضموا إلى الفريق.

ويرصد هذا التقرير أربعة لاعبين تضررت مسيرتهم المهنية بعد التوقيع مع السيتي.

سكوت سنكلير 

أعاد سنكلير ، الشاب السابق في تشيلسي، إحياء مسيرته بتسجيله 36 هدفًا في 91 مباراة مع سوانزي عندما جاء سيتي في عام 2012، وانضم في جناح إنجلترا تحت 21 سنة إلى فريق روبرتو مانشيني مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، لكنه لم ينجح أبدًا في الاحتفاظ بمكان أساسي في بداية فترته الأولى، وبعد فشله في التسجيل في 15 مباراة مع السيتي، أمضى سنكلير الموسمين التاليين على سبيل الإعارة في وست بروميتش وأستون فيلا قبل أن يختم تحولًا دائمًا إلى الأخير في عام 2016، ويلعب الآن في البطولة مع بريستون بعد فترة مع سلتيك.

ستيفان جوفيتش

يعتبر على نطاق واسع أحد أكثر المهاجمين موهبة في أوروبا في ذلك الوقت، أكمل مونتينيغرو الدولي انتقالًا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني إلى السيتي في عام 2013 بعد تسجيله 27 هدفًا في 63 مباراة خلال الموسمين السابقين مع فيورنتينا.

ومع ذلك، شعر يوفيتش بالإطراء عندما خدع في فترة السنتين التي قضاها في الاتحاد، حيث شارك في 30 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل ثمانية أهداف، وتم نقله إلى إنتر ميلان في عام 2015 ومنذ ذلك الحين يعمل في نوادي إشبيلية وموناكو وهيرتا برلين.

ويلفريد بوني

مثل سنكلير تمامًا فقد حصل بوني على انتقال مربح إلى السيتي بعد تألقه في سوانزي، حيث سجل 34 هدفًا في 70 مباراة.

ومع ذلك بعد إنهاء انتقاله إلى مانشستر في يناير 2014 ، فشل في التعامل مع أسلوب لعب مانويل بيليجريني، حيث سجل 10 أهداف فقط في 46 مباراة ، وبالتالي تم إرساله على سبيل الإعارة إلى ستوك في عام 2016.

عاد مهاجم ساحل العاج إلى سوانزي بعد عام ، وأمضى بعض الوقت في قطر والمملكة العربية السعودية.

جاك رودويل

أظهر رودويل ما يكفي من الإمكانات خلال السنوات الخمس التي قضاها في إيفرتون لإقناع رؤساء الاتحاد بأنه كان استثمارًا ذكيًا طويل الأجل بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني، وهي رسوم قدموها لجلبه إلى مانشستر في عام 2012.

لسوء الحظ، عانى لاعب خط الوسط الإنجليزي، البالغ من العمر 21 عامًا في ذلك الوقت، من أجل كل من الشكل واللياقة البدنية في فترة وجيزة لمدة عامين في السيتي، وخاض 25 مباراة فقط قبل التوجه إلى سندرلاند في 2014.

انتقلت مسيرته المهنية إلى مزيد من الانحدار من تلك النقطة فصاعدًا كما هو الحال بعد مسيرة بائسة استمرت أربع سنوات في سندرلاند، حيث تم تخفيض رتبته مرة واحدة إلى فريق U23 ، فقد لعب أدوارًا جزئية لبلاكبيرن وشيفيلد يونايتد قبل أن يطلق سراحه هذا الصيف.