الأحد 19 مايو 2024

للسيدات.. 7 أخطاء احذري الوقوع فيها لإنقاص الوزن

صور تعبيرية.

سيدتي12-10-2021 | 22:38

داليا شافعي

تحرص الكثير من السيدات على اتباع حميات غذائية من نوعٍ خاص، أو اتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن، ولكنهن يقعن في محاذير وأخطاء قد تجعلهن يخسرن هدفهن في إنقاص الوزن.

ومن المهم أن تتعرفي على الأخطاء التي قد تنظر بعض السيدات لها باعتبارها غير مؤذية أو ليست ذات ضرر كبير. 

وفي الموضوع التالي نقدم لكِ أبرز هذه الأخطاء كما أوردها موقع «هيلثي فيماين» الصحيّ.

1. تخطي وجبة الإفطار لكوب من العصير

وفقًا للباحثين يتسبب تحديد وجبة الإفطار بكوب من العصير، بإمكانية الإصابة بالجوع والإفراط في تناول الطعام لاحقًا مما يضر بإنقاص الوزن.

2. تخطي الوجبات
تظهر الأبحاث أن معظم الأشخاص الذين يتناولون أقل من ثلاث وجبات عادة ما ينتهي بهم الأمر باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

3. الكثير من البروتين
أخصائيو الحميات يقسمون بالبروتين. ومع ذلك، ولكن إذا كان لديكِ الكثير من البروتين، فإنه يتم تخزينه على شكل دهون؟

4. التخلي عن كل ما تحبينه
التخلي تمامًا عن وجباتكِ المفضلة قد يجعلكِ تكرهين اتباع نظام غذائي. ولسوء الحظ، هذا خطأ شائع يرتكبه أخصائيو الحميات.

 وبعد حرمان نفسكِ من كل ما تحبين، يميل المرء إلى التراجع عن عادات الأكل غير الصحية، لذلك فإن البقاء باعتدال يساعد على تقليل الرغبة الشديدة.

5. تناول الكثير من السعرات الحرارية السائلة

يتجنب بعض أخصائيو الحميات بعض الأطعمة الصلبة لتقليل السعرات الحرارية ولكن لا يرون أي ضرر في تناول السوائل غير الضرورية مثل الكحول والقهوة والعصير والشاي والمشروبات الغازية. وتساهم كل هذه المشروبات شكل مباشر في زيادة الوزن. وبدلًا من ذلك، استبدلي هذه المشروبات بالعصائر الخضراء أو الحليب منزوع الدسم.

6. التسرع في تناول الوجبة
تأكدي من أنكِ جالسة بشكل صحيح ومسترخي أثناء تناول الطعام، ويساعدكِ التباطؤ على مضغ طعامك بشكل أفضل وتناول كميات أقل مما كنتِ ستأكلينه بخلاف ذلك.

7-تناول كثير من الطعام في الأيام المفتوحة
قد تكافئين نفسكِ في الأيام المفتوحة (الفري)، وقد تكونين محقة في ذلك، ولكن احذري من الإفراط في تناول الطعام حتى ينتهي بكِ الأمر باستهلاك آلاف السعرات الحرارية.