الإثنين 29 ابريل 2024

على طريقة «كده رضا».. زوجان بريطانيان يحملان نفس الرقم للفوز بمارثون للجرى

الزوجان بنفس الرقم

الهلال لايت 12-10-2021 | 23:02

ميادة عبد الناصر

شاهد معظمنا فيلم كده رضا للنجم أحمد حلمى والذى كانت قصته تدور حول ثلاث توائم يستخدمون تشابههم فى عمليات نصب بنفس الاسم والبطاقة ومن ضمن عمليات النصب التى قاموا بها كان سباق للجرى والذى اشتركوا فيه بنفس الرقم حتى فازوا فى النهاية وعلى نفس المنوال قام رجل وزوجته تدعى مونيكا كازرنيكا عامًا وزوجها بيوتر ، 42 عامًا وقد لوحظا يركضان معًا في الدورة التدريبية الشاقة ، مما دفع المنظمين إلى بدء تحقيق حيث واجه الزوجان رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الغش وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

اتضح لاحقًا أن السيدة كزارنيكا هي الوحيدة التي تم تسجيلها لخوض السباق مع اعتراف بيوتر لميل اون لاين بأنه أعاد إنتاج رقمها حتى يتمكن من مرافقة زوجته والتى ارادته بجانبها للحصول على "الدعم المعنوي".

شارك أكثر من 80 ألف شخص في السباق  ، وحلت السيدة كزارنيكا ، من أميرشام في باكينجهامشير ، في المركز 21697 في زمن قدره 4 ساعات و 40 دقيقة و 58 ثانية.

وقالت السيدة تشيرنيكا  أنا آسفة حقًا لما فعلناه ولم نرغب في التسبب في أي ضرر فكان المشجعون رائعين ، وقد ساعدني هتافهم وتصفيقهم في إنهاء الماراثون ، ومن المؤلم أن أفكر في أنني خذلتهم كان هذا أول ماراثون لي وكنت بحاجة إلى دعم زوجى لأنني كنت قلقة من عدم تمكني من إكماله.

وأضاف بيوتر ، 42 عامًا: كانت فكرتي وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عنها أعلم أن هذا خطأ وأنا آسف حقًا ، لكنني فعلت ما فعلته لدعم زوجتي واعترف بأنه لم يتمكن من الحصول على مكان في ماراثون لندن بنفسه بعد أن فقد بطاقة الاقتراع.

يتم توزيع أرقام التسجيل على العدائين قبل أيام من السباق ، مما أعطى بيوتر وقتًا كافيًا لإعادة إنتاج رقم 11250 الذي تم إصداره لزوجته ولكن تم اكتشافهم من قبل أعضاء مجتمع الجري الذين قاموا بنشر صور لهم وهم يركضون جنبًا إلى جنب ، بما في ذلك أحدهم يعبر خط النهاية معًا.

وأكد متحدث باسم ماراثون لندن: نحن على دراية بالصور التي تظهر متسابقين يرتديان أرقامًا متطابقة ونحن نحقق في الأمر. نحن نتعامل مع أي حادثة يقوم فيها أحد المشاركين بالغش أو تزوير الأرقام على محمل الجد.

شعر مستخدمو تويتر الآخرون بالغضب من خدعة الزوجين عندما تضطر الجمعيات الخيرية إلى دفع ثمن أماكنهم في التشكيلة الأساسية.

الزوجان ليسا أول من اتهم بالغش في ماراثون لندن ففي عام 2014 ، بدأ تحقيق بعد أن خاض جيسون سكوتلاند ويليامز النصف الأول من السباق في ساعتين وسبع دقائق ، وهو وقت عادي لرياضي هاو ، لكنه أجرى الشوط الثاني في ساعة واحدة مذهلة - أسرع من مو فرح. وفقط دقيقتين أبطأ من الرقم القياسي العالمي لنصف الماراثون.

أحد العداءين ، روري أوكونور ، من أيرلندا ، جمع 2000 جنيه إسترليني لصالح مؤسسة لندن كوميونيتي الخيرية ، وبدا أنه ركض 8.6 ميل في 15 دقيقة فقط - بسرعة تقترب من سرعة نمر. قال إنه لم يكن على علم بأي مشكلة وأصر في البداية على أنه ركض "كل خطوة" في الماراثون.

امرأة أخرى يبدو أنها وصلت إلى سرعة 27 ميلا في الغالون في الأقسام - ما يقرب من ضعف سرعة مو فرح القصوى.

تم تصوير ستانيسلاف سكوبيان ، 38 عامًا ، بميدالية في نهاية تحدي 26.2 ميلًا ، لكنه كان في السباق لحوالي ثلاثة أميال فقط بعد اختيار الرقم المفقود لجيك هاليداي.

في عام 2016 ، أعادت ناتاشا أرجنت ميدالية الفائز بها بينما تم مسح وقت تشغيلها من سجلات ماراثون لندن.

Dr.Randa
Dr.Radwa