الأحد 22 سبتمبر 2024

بتهمة انتهاك حرمة الموتى.. الاقتصادية تنظر محاكمة عبد الناصر زيدان

الإعلامي عبد الناصر زيدان

الجريمة13-10-2021 | 11:10

حسام زكريا - زينب سعيد

 تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، محاكمة الإعلامي عبد الناصر زيدان لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحمل سب وانتهاك لحرمة الموتى.

وقال هيثم عباس المحامي بصفته وكيلًا عن الإعلامي تامر أمين، فى دعواه، أن "زيدان" نشر مقاطع فيديو تحمل سب وقذف وتشهير وانتهاك لحرمة الحياة الخاصة للإعلامي "تامر أمين"، وحرمة الموتى وتداولت تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن مقاطع الفيديو أصابت المدعى بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية لتعويضه بمبلغ 10 ملايين جنيه.

كما تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الدعوى المقامة من رجل أعمال يدعى عريان فهيم ضد الفنانة منة فضالي، بتهمة التشهير ونشر أخبار كاذبة، بشأن محال مجوهراته، التي يطالب فيها المدعي بتعويض 3 ملايين جنيه.

وتقدم محامي الجواهرجي، لإقامة دعوى تعويض ضد الفنانة منة الفضالي، لتعمدها نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني، وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير به وبسمعته التجارية وإهانته.

وأشار إلى أن الفنانة منة فضالي ذهبت لشراء مشغولات ذهبية من مجوهرات عريان فهيم في شارع البطل أحمد عبد العزيز، وعندما حاولت تنزيل الأسعار بـ الفصال فوجئت بالرفض، وأضاف أن الفنانة فضالي هاجمت فهيم، بسبب موقفه في عدم تنزيل الأسعار لها، كما أرادت، وبعد خروجها دون شراء، أرسلت مكالمات صوتية تحتوي على عبارات إهانة لموكله.

وتفاجأت الفنانة منة فضالي برفع قضية تشهير ضدها من الجواهرجي عريان فهيم يتهمها فيها بنشر أخبار كاذبة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.