الإثنين 20 مايو 2024

الرئيس الكوبي يبحث مع نائب رئيس الوزراء الروسي قضايا التعاون الثنائي

ميجيل دياز كانيل

عرب وعالم13-10-2021 | 11:49

دار الهلال

أفاد مكتب رئيس الوزراء الروسي أن يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي ، عقد خلال زيارته لكوبا اجتماعا مع الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل.

وذكر بيان صادر عن المكتب - نقلته وكالة أنباء تاس الروسية - " في إطار الزيارة، التقى نائب رئيس الوزراء الروسي بالرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل ، وكذلك مع نظيره في اللجنة الحكومية الروسية الكوبي ، نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس".

وكان الهدف من الزيارة هو المناقشة حول سبل تطوير التعاون الثنائي متبادل المنفعة وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين بلدينا ، وكذلك البحث عن سبل لمواصلة تطوير المشاريع المشتركة على الأراضي الكوبية".

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي إن "كثافة الاتصالات الثنائية ، بما في ذلك الاتصالات على أعلى المستويات تدل على الثقة والطابع البناء للحوار بين بلدينا .. وتظل هذه الديناميات قائمة على الرغم من الحقائق الاقتصادية التي أدخلها الوباء .. وتعد كوبا من بين شركاء روسيا الاقتصاديين الأجانب ذوي الأولوية في أمريكا اللاتينية".

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي إلى أنه على الرغم من الوضع الصعب الناجم عن جائحة (كوفيد-19)، ونظام الحصار المشدد ضد كوبا من جانب الولايات المتحدة ، فإن الشراكة الاستراتيجية مع كوبا تظل أولوية ثابتة بالنسبة لروسيا.