الثلاثاء 7 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. التعاون مع «ناشيونال جيوغرافيك» في وضع المناهج الدراسية

ناشيونال جيوغرافيك للتعلم

تحقيقات13-10-2021 | 14:11

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 13-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعةCengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. منى عبداللطيف القائم بعمل رئيس مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ود. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول حول توقيع بروتوكول  تعاون بين الطرفين، وذلك بمقر المدينة ببرج العرب.

وأشار التقرير إلى أن البروتوكول يأتى تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتابعة دور مؤسسات البحث العلمى فى استخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لصالح مشروعات الدولة التنموية، وفى ظل توجه الدولة لتفعيل التواصل والتكامل بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتنفيذ استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ورؤية مصر 2030.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إصدار الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قرارًا بتعيين الدكتورة لمياء محمد محمود عبد الرحمن الوكيل، رئيسًا لمجلس قسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة اعتبارا من ۲۰۲۱/۱/۱۰ ولمدة ثلاث سنوات.

كما أصدر قراراً بقيام د. رباح أحمد طه سرية، الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة بأعمال رئيس مجلس القسم اعتبارا من ۲۰۲۱/۸/۹ ولمدة عام.

و تعيين ا.د اميمة عبد الكريم المتبولي - رئيساً لمجلس قسم العقاقير بكلية الصيدلة اعتبارا من ۱۰ / ۱۰ /۲۰۲۱ ولمدة عام.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعةCengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، لما يقرب من سبعة ملايين طالب.

وتُعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءًا من رؤية التعليم المصري 2.0  وهي عبارة عن تحوّل شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030، مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إننا نريد أن يتعلم الطلاب مدى الحياة، وليس من أجل الامتحان، مشيرًا إلى أننا كنا بحاجة إلى شريك دولي  ليساعدنا في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل والنجاح في الحياة، بدءًا من سنٍ مبكرة، لذلك اخترنا "ناشيونال جيوغرافيك للتعلم" لأن المحتوى والتصميم وعلم أصول التربية والتدريس يقدم التعلم الملموس في حياة الطلاب.

أقرأ أيضًا:

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

48 عامًا على العبور.. «أمهات مصر»: يجب توعية الطلاب بحرب أكتوبر المجيدة

Egypt Air