الأحد 2 يونيو 2024

شعبة الذهب: الوقت الحالي مناسب للشراء بسبب حالة الركود

نادي نجيب

اقتصاد13-10-2021 | 19:46

حسن رزق

قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب والمجوهرات إن المعدن  يشهد حالة من التأرجح نتيجة الاضطرابات التي تشهدها البورصة العالمية للذهب، لافتا إلى أنه خلال الأسابيع الماضية شهد انخفاضا في سعره عالميا، مما ترتب عليه انخاضا في سعره محليا، ليسجل عيار 21  نحو 765 جنيه للجرام. 

وأوضح سكرتير عام شعبة الذهب والمجوهرات في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن البورصة العالمية بدأت في التعافي من جديد مما ترتب عليه عودة الارتفاع في أسعاره عالميا لتصل سعر الأوقية 1768 دولارا، نتج عن ذلك ارتفاعا في سعره محليا. 

وأضاف "نجيب" أن المعدن النفيس يشهد فى الفترة الحالية حالة من الركود نتيجة الظروف المواتية للبلاد سواء بسبب دخول المدارس أو الخمول الاقتصادي الذي يشهده البلاد، لافتا أن خلال الفترة القادمة سيشهد السوق حالة من الإنتعاشة مرة أخرى. 

وأشار نجيب ان الوقت الحالي يعتبر مناسبا لشراء الذهب علي المستوى المحلي لما يشهده من حالة من الاستقرار النسبي مؤقتا، لافتا إلى أن المعدن النفيس عبارة عن سلعة دولة ويتأثر بما تتأثر به كل دولة علي حدة بحسب اقتصاديات البلاد.

واختتم سكرتير عام شعبة الذهب والمجوهرات أن الوقت الحالي يعتبر مناسبا للأشخاص المدخرين أموالهم في الذهب لمعاودة الشراء مرة أخرى بإعتباره ملاذ أمن، لما يحققه من مكاسب علي المدى البعيد