الخميس 23 مايو 2024

مدير عام الإيسيسكو يبحث مع سفير الجابون بالمغرب سبل التعاون المشترك

الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم13-10-2021 | 19:37

دار الهلال

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وسيلفر أبوبكار مينكو مي-نسيمي، سفير جمهورية الجابون لدى المغرب، مستجدات التعاون في البرامج والأنشطة، التي تم بحثها والاتفاق عليها مع كبار المسؤلين الجابونيين، إلى جانب بحث نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها الدكتور المالك ووفد الإيسيسكو إلى الجابون خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري.


وأكد الدكتور المالك أن تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة، التي تم بحثها خلال الزيارة سيتم في أقرب وقت، موضحًا أن وفدًا من خبراء قطاع الثقافة سيتوجه إلى الجابون خلال أيام لتنظيم ورشة تدريبية للعاملين في قطاع التراث على كيفية إعداد ملفات تسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على قوائم التراث، كما سيتوجه وفد من مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، للاتفاق على خطوات إنشاء مركز إقليمي لتعليم العربية في الجابون.


من جانبه، أكد سفير الجابون بالرباط على أهمية زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى ليبرفيل، مضيفًا أنها ستكون بداية جديدة للتعاون والشراكة بين الجابون والإيسيسكو.


وأكد الجانبان أهمية التواصل الدائم بين الإيسيسكو والجهات المختصة في الجابون؛ للتعرف على أولوياتها واحتياجاتها، لتصميم البرامج والأنشطة التي تلبي هذه الاحتياجات، وتحقق النتائج المرجوة من الشراكة.