الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف.. على موعد حفل كاظم الساهر بساحة القلب النابض لإكسبو

كاظم الساهر

فن14-10-2021 | 18:38

ميرنا أديب

يستعد المطرب العراقي كاظم الساهر، لإحياء حفلاً غنائيًا، غدًا، بساحة الوصل القلب النابض لإكسبو 2020، في دبي.

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو مبهر يظهر تمثال الفنان العراقي كاظم الساهر، الموجود في فرع متحف "مدام توسو" في دبي والذي سيفتح أبوابه قريبا أمام الزوار، والذي تسبب في جدلًا واسعًا بين جمهور "القيصر" بسبب التشابه الكبير بينه وبين ملامح الفنان الحقيقية.

وانتابت حالة من الفرح جمهور كاظم الساهر عبر الوطن العربي بعد الفيديو الذي ظهر للتمثال، والذي تم تركيب مشاهده  مقطع صوتي من قصيدة "قل لي ولو كذباً" للشاعر نزار قباني، والتي غناها الساهر، ويردد فيها قائلاً: "لا تحرج لا تجرح التمثال في إحساسهِ فلكم بكى في صمتهِ، تمثالُ".

وحظي التمثال على إعجاب الجمهور، مؤكدين أنه يستحق أن يكون موجوداً في هذا المتحف العريق، كما طالب بعضهم بتكريم الفنان العراقي الكبير من خلال إقامة تمثال له في بلده الأم ومسقط رأسه بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال مسيرة فنية طويلة وحافلة بالأعمال الغنائية الناجحة والمميزة.

ويعد متحف "مدام توسو" من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى، حيث يعرض في المتحف تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات وخاصة الفن والسياسة.