الأربعاء 29 مايو 2024

مجلس الوزراء الفلسطيني: إرادة الأسرى أقوى من جبروت الاحتلال

30-5-2017 | 13:09

استهل رئيس الوزراء الفلسطسني رامي الحمد الله، جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، بتوجيه التهنئة، وتحية الفخر والإكبار والإعتزاز إلى الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال الحمد الله: "ننحني إكباراً لتضحياتهم، ونرفع رؤوسنا اعتزازاً بهم، وضعوا أرواحهم على أكفهم، ونقشوا بجوعهم وعرقهم ودمهم أروع ملاحم النضال بعز وكبرياء، وأثبتوا لجلادهم طيلة واحد وأربعين يوماً أن إرادتهم الصلبة وصمودهم، أقوى من كل قمعه وجبروته، يرفعون اليوم علامة النصر في معركة الكرامة دفاعاً عن الحق والعدل وعن حرية الإنسان وكرامته، وغداً سيرفعون بيارق النصر في معركة الحرية وانعتاقهم من زنازين السجون كجزء لا يتجزأ من معركتنا للخلاص من الاحتلال ونيل حريتنا واستقلالنا". 

ووجه رئيس الوزراء الفلسطسني التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني وإلى الأحرار والشرفاء فى العالم الذين دعموا وشكّلوا سياجاً متيناً لحماية ملحمة الحرية والكرامة، وخص بالتحية عائلات وأمهات الأسرى الصابرات الفاضلات، وكل الذين وقفوا إلى جانب معركة الأسرى في الوطن والشتات وجميع المؤسسات الدولية والحقوقية والبرلمانية، التي ساندت ودعمت مطالب الأسرى المشروعة.

وأكد رئيس الوزراء على أن هذا النصر يجب أن يشكل حافزاً لتكريس الجهود بشكل دائم وعلى كافة المستويات وفي كافة المحافل وحشد المزيد من الدعم لإطلاق سراحهم، مشيراً إلى أن عنوان المرحلة القادمة هو ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى دون استثناء ودون تمييز. 

 

وأدان المجلس بشدة عقد حكومة الاحتلال لاجتماعها الأسبوعي في محيط حائط البراق، واتخاذ سلسلة من القرارات لتهويد القدس والبلدة القديمة من خلال المصادقة على عدد من المشاريع التهويدية والإجراءات المنافية للقانون الدولي.