الأحد 2 يونيو 2024

زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخ باليستى جديد

30-5-2017 | 13:17

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، على تجربة لصاروخ باليستي جديد تم التحكم فيه بواسطة نظام توجيه دقيق، فيما أمر بتطوير أسلحة استراتيجية أكثر قوة، لإرسال "هدية أكبر للأمريكيين"، ردا على الاستفزازات العسكرية الأمريكية.
وقال كيم، وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية ستطور المزيد من الأسلحة القوية على مراحل متعددة، تماشيا مع جدولها الزمني للدفاع عن نفسها ضد الولايات المتحدة.
يشار إلى أن الصاروخ، الذي أطلق، الاثنين، من قبل بيونج يانج كان مزودا بتسلسل آلي متقدم سابق لعملية الإطلاق، مقارنة مع نسخ سابقة من الصواريخ "هواسونج"، وهو الاسم الذي تطلقه كوريا الشمالية على صواريخها من طراز سكود وهذا يشير إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مطورا من طراز سكود مثلما يقول الجيش الكوري الجنوبي.
وسقط الصاروخ الباليستي قصير المدى في البحر قبالة ساحل كوريا الشمالية الشرقي، وكانت هذه هي التجربة الأحدث في سلسلة من التجارب الصاروخية، التي تتحدى الضغوط والتهديدات الدولية بفرض مزيد من العقوبات.
أعلنت كوريا الجنوبية - في وقت سابق اليوم - أن قواتها أجرت تدريبا مشتركا مع قوات أمريكية، أمس، بمشاركة قاذفة قنابل أمريكية من طراز بي-1 بي لانسر الأسرع من الصوت، كما أعلن الأسطول الأمريكي أن حاملة الطائرات كارل فينسون ومجموعتها القتالية تعتزم أيضا القيام بمناورة أخرى مع حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان في المياه قرب شبه الجزيرة الكورية.