الثلاثاء 2 يوليو 2024

«تلاوي»: استعادة روح «أكتوبر 73» قبلة الحياة لـ«التضامن العربي»

2-2-2017 | 19:39

 قالت السفيرة مرفت تلاوي، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، إن استعادة روح «أكتوبر73»؛ هي قبلة الحياة، التي تعيد التضامن العربي إلى واقعنا من جديد.

وأضافت في تصريح إعلامي، على هامش الاستعدادات الجارية، لانعقاد ندوة المنظمة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت عنوان «دور المرأة في تحقيق التضامن العربي»، بعد غد، السبت، أنه لابد من تسليط مزيد من الضوء على ما تتعرض له السيدات، من صعوبات، وتحديات، مجتمعية، والمطالبة بالدفاع عن حقوقهن، وتعزيز قدراتهن؛ للمشاركة في صنع تضامن عربي حقيقي، ومستقبل أفضل للوطن العربي.

وتابعت: «ما تشهده المنطقة العربية، من نزاعات مسلحة، تضرب وحدة واستقرار الدول، كما أن التيارات الإرهابية تهدد أمن الشعوب، وتهدد كذلك الثقافة العربية؛ لذا فإنه يتحتم على الجميع استرجاع روح التضامن العربي، التي سادت خلال ملحمة أكتوبر 73».

يشار إلى الندوة المذكورة، ستشهد مشاركة، الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة السابق، والذي يتحدث عن الثقافة المجتمعية تجاه المرأة، والعادات، والتقاليد السلبية تجاهها، ومدى تأثير الثقافة الإيجابية كقوة ناعمة لنشر السلام بين الشعوب، فضلا عن الأدوار الثقافية الجديدة للمرأة العربية».

ويتحدث خلال الندوة ذاتها، الإعلامي محمود الورواري؛ عن دور الإعلام في دعم الأدوار الجديدة للمرأة، ووسائل تحقيق التضامن العربي الشامل.


 

    الاكثر قراءة