السبت 18 مايو 2024

(مكرررررررررررررررر) ...................... كيف تشحن طاقتك ببيت ثقافة رشدي

30-5-2017 | 13:22


إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب صبرى سعيد، بشر الوعى الثقافى وتنمية المجتمع، أقام بيت ثقافة أبو قير بفرع ثقافة الاسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافة برئاسة أحمد درويش، محاضرة بعنوان " التدخين وأضراره على صحة الإنسان "، حاضرت فيها عنايات احمد ، تحدثت خلالها عن أضرار التدخين موضحة ما تحتويه السجائر من مواد وغازات ضارة مثل أول اكسيد الكربون، النيكوتين، عنصر الرصاص الثقيل، مادة القطران وعصر البلونيوم.
وأشارت أن هذه المواد تتسبب في أصفرار الاسنان، إتلاف الرئتين نتيجة وجود مادة الزرنيخ السامة التي تستخدم في القضاء على الحشرات، هذا بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب والشرايين.
كما عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة بعنوان " تحديات صناعة السياحة فى مصر"، أدارها المستشار الإعلامي إبراهيم عبد الله و ألقتها المرشدة السياحية سوزان عمر. إلى جانب ورشة فنية لعمل لوحات فنية بالزهور والبورو جليتر.
وفي هذا السياق أقام بيت ثقافة رشدى محاضرة بعنوان " طاقة الألوان " وذلك ببيت ثقافة 26 يوليو بثروت،
بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بأدارة شرق التعليمية، حاضرت فيها حنان سرور أستاذ علوم الطاقة تحدثت خلالها عن تعريف الطاقة وكذلك تأثير الألوان على الإنسان، كما تناولت الطرق المتعددة لشحن الطاقة الايجابية و طرق تفريغ الطاقة السلبية .
وفى نفس السياق أقامت ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع ورشة فنية بعنوان " الوحدة الوطنية " ببيت ثقافة أبو قير بطوسون، تضمنت الورشة عمل لوحات عن الوحدة الوطنية باستخدام ألوان الأويل باستيل والألوان الخشب والأكوريل، قام بتدريب الرواد الفنانة نهى أحمد.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تقام ضمن سلسلة الورش التي ينظمها الفرع لدعم الروح الوطنية بين أقطاب المجتمع ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بالمواقع الثقافية التابعة للفرع.
كما أقام بيت ثقافة أبو قير ورشة فنية لتعليم الرواد عمل فانوس رمضان بالخرز بمقر البيت بطوسون .

    الاكثر قراءة