الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور.. محافظ المنيا يتابع تنفيذ الإزالات بالطريق الصحراوي الغربي

30-5-2017 | 13:35

           

تابع عصام البديوي محافظ المنيا صباح اليوم أعمال حملات الإزالة بالطريق الصحراوي الغربي بمركز ومدينة المنيا.

ووجه المحافظ بالمضي قدما في تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة والتعامل الفوري وبكل حسم مع تلك التعديات وإزالتها والسير نحو الحفاظ على هيبة الدولة.     

وأعلن المحافظ أن اجمالي عدد الحالات التي تمت إزالتها على مستوى المحافظة في الفترة من 17 حتى 29 مايو الجاري وصلت إلى 20144 حالة على مساحة 304 ألف و388 فدان وبذلك يتبقى 17 حالة جاري التعامل معها وبلغ عدد حالات الإزالة بجميع المراكز 20161  وبلغت مساحة الأراضى التي تم التقدم بطلبات تقنينها إلى 277 ألف و866 فدانا وتمت إضافة حالات التعدي والمساحات التي تعذر تنفيذها لمراعاة البعد الاجتماعي والإنساني لكونها مأهولة بالسكان.                  

رافق المحافظ خلال جولته إسماعيل الفحام المشرف العام على قطاع جنوب ودكتور عثمان شعلان رئيس مركز ومدينة المنيا وعاطف طه مدير إدارة الأملاك.  

وأكد المحافظ على استمرار حملات إزالة ورفع جميع التعديات على ارض أملاك الدولة والأرض الزراعية خلال شهر رمضان مكلفاً رؤساء الوحدات المحلية باليقظة التامة خلال ذلك الشهر لقيام بعض المواطنين باستغلال أوقات الإفطار في تجريف الأرض الزراعية أو إقامة مباني مخالفة الأمر الذي يستلزم استنفار كافة الجهود والتصدي لتلك المخالفات وإزالتها في مهدها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكداً على ضرورة تأمين مساحات الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها لمنع التعدي عليها مرة أخرى.