الأربعاء 15 مايو 2024

«تنشيط السياحة»: طفرة كبيرة بالقطاع خلال 4 أشهر

30-5-2017 | 14:58

أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، عن بدء الحملة الترويجية لمصر في السوق العربية، ومن المقرر أن تستمر طوال شهر رمضان حتى عيد الفطر المبارك.


وقال الدميري خلال بيان صادر اليوم: إن الحملة تستهدف عدة دول عربية هي “السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، الأردن”، لتشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء جميع الأذواق، نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، من “الثقافية، والترفيهية، والشاطئية، والرياضية، وسياحة السفارى والمغامرات، والمؤتمرات”.


وأضاف أن السوق العربية تعد من الأسواق الرئيسية لمصر، ويعد السائح العربي الأعلى في متوسط الإنفاق مقارنة بالدول الأخرى، موضحا أن السياحة العربية حققت أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017، مقارنة بالسبع سنوات الأخيرة، بزيادة أكثر 30% عن مثيلتها عام 2010.


وأشار إلى أن هناك خطة للهيئة للتحرك بعد شهر رمضان المبارك في عدة أسواق أوروبية، من خلال حملة علاقات عامة تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر، وتؤكد على استعداد المقصد السياحي المصري لاستقبال زواره من جميع أنحاء العالم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air