الثلاثاء 21 مايو 2024

عند الإقلاع عن التدخين في رمضان.. تناول هذه الأطعمة

30-5-2017 | 18:30

تحتوي السجائر على كمية كبيرة من النيكوتين الذي يسبب الإدمان ويغير جسمك بطريقة أو بأخرى، فهو يعمل على تسريع الجهاز العصبي والإخلال بمنظومة عمله مما يشعرك بأنك لديك طاقة كبيرة ولكنها وهمية.

اجعل رمضان هذا العام بداية لإقلاعك عن التدخين بشكل نهائي، واستعن بعض النصائح التي عرضها موقع " "boldskyحول الأطعمة التي يمكنك تناولها بعد ترك السجائر لكي تحافظ على صحتك وأهمها:

ـ اللبن

أثبتت الأبحاث أن تناول اللبن يجعل تدخين السجائر أمرا غير جذاب تماماً، ويشعرك بالاشمئزاز منها، ويمكنك هنا تناول اللبن والجبن والقشدة.

ـ الزنجبيل

يمكنك كبح الرغبة في تدخين السجائر بمجرد طحن قطعة من الزنجبيل، وإضافة ملعقة صغيرة من السكر لها وتناولها على الفور، سيساعدك هذا على مقاومة شهيتك للتدخين.

ـ القرفة

القرفة لها آثار صحية رائعة، وتتوفر بسهولة في جميع المطابخ، واستنشاق عميق من عصا القرفة يحاكي السحب العميق لدخان السجائر، يمكنك أيضا مضغ قطعة صغيرة من القرفة للتخلص من الرغبة الشديدة الخاصة بك للتدخين.

ـ الشوكولاته

 مضغ الشوكولاتة يساعد أيضا كثيرا عندما يكون لديك الرغبة في التدخين، تأكد من تناول الشوكولاتة الداكنة لأن هذا هو الأفضل بالنسبة لك إذا كنت تحاول الإقلاع عن التدخين، بالمقارنة مع الشوكولاته بالحليب.