السبت 18 مايو 2024

بالصور.. «بي إم دبليو» تكشف عن دراجتها النارية الذكية المستقبلية

30-5-2017 | 22:07

كشفت شركة "بي إم دبليو"، عن رؤيتها المستقبلية للدراجات النارية لتنقل حضاري خال من الانبعاثات، من خلال النموذج التجريبي "BMW Motorrad Concept Link".

وتستخدم الدراجة حزم بطارية كهربائية مخزنة في قاعدتها، وتحتوي على علبة تروس عكسية "reverse gear" لجعل الوقوف بسيطا.

كما تحتوي الدراجة النارية على لوحة تحكم رئيسة تعمل باللمس، يمكن ربطها بشبكة الإنترنت، وتتميز الدراجة بمقعد ذكي يضبط تلقائيا ليتناسب مع كل راكب.

وقالت الشركة الألمانية إن "BMW Motorrad Concept Link"، سريعة للغاية، إلا أنها رفضت الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول السرعة.

وتعتمد الدراجة الجديدة على الدفع الكهربائي، كما تم تصميم خزان الطاقة في الأسفل في مجموعة التعليق، كي يمنح الدراجة المزيد من مركز الثقل، كما تم تركيب المحرك الكهربائي على المحور الخلفي

ويوفر التصميم فرصة لتخزين الأمتعة بفضل صندوق متواجد تحت المقعد، وتحتوي الدراجة النارية أيضا على زجاج أمامي ذكي يعمل كلوح العدادات ويعكس البيانات عليه، ويتم عرض المعلومات الثانوية على شاشة ثانوية كبيرة تحت المقود تعمل باللمس، وتتيح هذه الشاشة عددا كبيرا من الطرق الممكنة للتفاعل مع العالم الخارجي والتواصل مع المركبات الأخرى.

وتم تجهيز الدراجة أيضا بأشرطة ضوئية من نوع "LED" وتزويدها بتقنيات اتصالات كاملة حيث بإمكانها التعرف على جدول مواعيد قائدها والموسيقى المفضلة لديه، فضلا عن تحديد الاتجاهات وتقديم أقصر الطرق التي يمكن اتباعها.

    الاكثر قراءة