الخميس 16 مايو 2024

إنفراد.. قيادى بالحزب الجمهورى يكشف لـ "الهلال اليوم" تفاصيل لقاء ترامب بملك الأردن

2-2-2017 | 21:41

كشف أشلى أنصارا، القيادى بالحزب الجمهوري، تفاصيل لقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى صباح اليوم الخميس، قبيل حفل الإفطار السنوى الأول بالعاصمة واشنطن.
وقال خلال اتصال هاتفى من ولاية فلوريدا لـ"الهلال اليوم": "الرسالة واضحة، الملك عبد الله لديه مشاكل مع الهجرة من السوريين فى الأردن، وكذلك الإرهاب المتواجد فى سوريا والعراق، وهذه الموضوعات يدرسها فى الوقت الراهن مع الحكومة الأمريكية بعد لقاء الرئيس ترامب".
وأضاف القيادى بالحزب الجمهوري: "وجود حوالى 700 ألف سورى فى الأردن يمثلون ضغطا على المملكة الهاشمية، وكان من المفترض أن يهاجر جزء كبير منهم إلى الولايات المتحدة، وعقب قرار الرئيس الأمريكى بحظر دخولهم للأراضى الأمريكية، تسبب هذا فى مشاكل داخل الأردن، ومن هنا كان حديث الملك عبد الله مع ترامب".
وأكد أنّ الأردن حليف للولايات المتحدة الأمريكية والغرب، وأنّ الرسالة التى حملها من دول الخليج تتمثل فى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس"، حيث قال: "بلا شك هذا الموضوع يتم دراسته فى الوقت الراهن، ومن الجانب الآخر، تسعى إسرائيل لنقل السفارة الأمريكية للقدس حتى يعقبها نقل سفارات دول العالم لنفس المكان".