الأحد 16 يونيو 2024

متجر «أيكيا» الشهير يثير الجدل بين رواد «السوشيال ميديا» بسبب نطقه الصحيح

المتجر الشهير

الهلال لايت 15-10-2021 | 10:27

ميادة عبد الناصر

الكثير من المتاجر التى تحتفظ باسمها فى كل دول العالم ليكون هو المعبر عنها تصادف طرائف فى النطق الصحيح للماركات خاصة لو كانت جديدة ولكن هناك أماكن يعتاد عليها المتسوقين حول العالم ولا يتصورون أن النطق غير صحيح خاصة بعد سنوات من الاعتياد وفى واقعة طريفة أثارت جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تم الكشف عن "الطريقة الصحيحة" لنطق "ايكيا" المتجر الشهير ، الأمر الذي دفع العملاء إلى التجاذب خاصة انه متجر سويدى الأصل ولهذا اتضح الخطأ الفادح فى النطق على مدار سنوات وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تمت مشاركة هذه المعلومة المفاجئة على تويتر، لإعلام المستخدمين بأن النطق "eye-key-uh" المستخدم بشكل شائع من قبل الأستراليين والأمريكيين غير صحيح فمن خلال احد البرامج الحديثة تم الكشف أن النطق الصحيح لIKEA مثل (EE-key-uh) وليس (EYE-key-uh) وتم كتابة ذلك من خلال تغريدة على تويتر.

سرعان ما لفتت الأخبار انتباه ما يقرب من 10000 شخص  أعجبوا '' بالتغريدة وشارك المئات في عدم تصديقهم.

كتب أحدهم: أرفض تصديق هذا ،  وقال آخر : لن أنطق الأمر بهذه الطريقة حتى لو كان هذا صحيحًاوأضاف آخر واتفق معه كثيرون:  إنها علامة تجارية سويدية ، لذا فمن المنطقي ألا يتم نطقها ككلمة إنجليزية.

وفقًا لدروس يوتيوب التعليمية ، فإن نطق الكلمة بحرف "e" بدلاً من "I" هو الطريقة الصحيحة لقول IKEA باللغة السويدية.

قد تعتمد بعض البدائل أيضًا على اللهجة السويدية المختلفة وعلق متحدث باسم ايكيا سابقًا على الأمر وأكد الطريقة الصحيحة لقول الكلمة.

تجمع كلمة "IKEA" اسم مؤسس ايكيا Ingvar Kamprad مع اسم مزرعة عائلته Elmtaryd وقرية Agunnaryd بالسويد (مما يؤدي إلى اختصار IKEA) ، كما أخبروا The West Australian.

"عندما أسس Ingvar ايكيا في عام 1943 ، نطقها بالطبع بلكنة سويدية نموذجية:" Eee-KEH-Yah ".