الثلاثاء 14 مايو 2024

مصممة الأزياء آمال الشندويلي: معرض «تراثنا» مميز لتخصيصه للأعمال اليدوية

فستان فرح من تصمصم آمال حسن الشندويلي

اقتصاد16-10-2021 | 11:49

فيرونيكا مجدي

قالت مصممة الأزياء آمال حسن الشندويلي، إن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدم لها كل أوجه الدعم، مما جعلها تشارك بشكل فريد ومتنوع في كل مرة يقوم الجهاز بتنظيم معرض للمنتجات اليدوية.

وأضافت آمال خلال حديثها لبوابة "دار الهلال"، - على هامش مشاركتها الثانية في معرض تراثنا- إن ما زاد ميزة في مشاركتها في المعرض تلك السنة هو مشاركتها في عرض الأزياء تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، والذي كان تحت إشراف المصمم هاني البحيري، وبمشاركة أكثر من 20 مصممة في ذلك العرض.

وعن مشاركتها في حفل الأزياء، أوضحت أنها شاركت بتصميم فستان فرح وحاز ذلك الفستان على أحسن تصميمات وأحسن أشغال يدوية.

وفيما يخص بداية المشروعات، أوضحت أنها بدأت مشروعها في 2001 مع الصندوق الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية واشتركت في أغلب المعارض الداخلية والخارجية، معرض "تراثنا"، ومعرض "القاهرة الدولي"، ومعرض "ديارنا" وفي الكويت، والإمارات، وأمريكا، وإيطاليا.

وأكدت أن بعد دخولها ومشاركتها بعدة معارض، أن معرض تراثنا معرض مميز حيث إنه متخصص للحرف اليدوية، وهو الوحيد المتخصص لذلك، أما من ناحية الإدارة والتنظيم فهما من الأشياء المميزة في المعرض والجميع لاحظ المجهود المبذول فيها.

وعن "الديفيله"، أوضحت أن انطباع الوزراء الحاضرين "للديفيله" والشخصيات العامة والأفراد كان انطباعا إيجابيا ملحوظا وفي غاية الإعجاب بالعرض وكانت الحالة السائدة تتسم بمزيج من الفخر والشرف والسعادة لاسيما وأن هذا "الديفيله" كان صناعة مصرية وبملابس مصرية.

والجدير بالذكر أن عرض الأزياء المقام بمعرض "تراثنا" شاركت فيه الفنانة حنان مطاوع بارتدائها لأحد الملابس التراثية اليدوية، وشارك بذلك العرض أكثر من 20 مصممة أزياء، وأقيم المعرض خلال الفترة من 9 أكتوبر حتى 15 أكتوبر الجاري.

Dr.Radwa
Egypt Air