الأربعاء 26 يونيو 2024

أدباء القوصية يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف

جانب من اللقاء

ثقافة15-10-2021 | 14:30

أبانوب أنور

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافي فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الإدارة العامة لفرع ثقافة أسيوط سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسيوط .

 

شهد بيت ثقافة القوصية برئاسة الأستاذ ياسر ماهر اللقاء الاسبوعي لنادي الأدب برئاسة الأديب عبد الغني مسعود وبإشراف الأستاذ محمد سيد ابراهيم مسئول نادي الأدب بثقافة القوصية .

 

وبدأت فعاليات اللقاء بتقديم بعض القصائد الشعرية في حب الرسول صلى الله عليه وسلم احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف شارك في اللقاء لفيف من الأدباء الشاعر اشرف رشاد والشاعر وجيه محيي الدين سعداوي والشاعر محمود ابو زيد والشاعر احمد كامل و الشاعر محمود ابو الحمد والشاعر سعد نجاح والشاعر محمود ابو زيد والموهبة اروي علاء الدين عبد الغني.

 

تبارى الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحي والعامية وقد ناقش الشاعر عبد الغني مسعود مجموعة من القصائد الشعرية الجديدة التي قدمتها المواهب الشابة.

 

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وأنشئت في بادئ الأمر تحت مسمى الجامعة الشعبية عام 1945، ثم تغير اسمها عام 1965 إلى الثقافة الجماهيرية، وفي عام  1989  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلى هيئة عامة ذات طبيعة خاصة، وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

الاكثر قراءة