الأربعاء 29 مايو 2024

وفاة مسن أثناء قيادته «سكوتر إلكتروني» يثير قوانين منعها فى بريطانيا

موقع الحادث

الهلال لايت 15-10-2021 | 15:49

ميادة عبد الناصر

تعانى المملكة المتحدة من ركوب الدراجات الإلكترونية والاسكوتر مع عدم إلتزام أصحابها بقواعد السلامة والأمان وهو ما يعرضهم وغيرهم لأضرار كبيرة قد تصل للوفاة وهو ما جعل هناك مناقشات جادة حول منع قيادة الاسكوتر إلا فى أماكن محددة أو أوقات معينة.

وفى إطار هذا توفى رجل يبلغ من العمر 50 عامًا متأثرًا بإصابة خطيرة في الرأس بعد سقوطه من سكوتر إلكتروني أثناء ركوبه  في ستيفين ايستات وهو ما أثار القضية مرة أخرى من أجل مناقشتها والعمل على حلها بشكل جذرى حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث بأى شكل من الأشكال وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

هذا ومات الرجل والذى كان في الخمسينيات من عمره متأثراً بجراحه بعد نزعه من سكوتر إلكتروني في ستيفنيج و تم نقله إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف مصابًا بإصابة في الرأس تهدد حياته وتم نقل الضحية إلى المستشفى من قبل خدمة الإسعاف في شرق إنجلترا حيث توفي بعد يومين.

تستأنف الشرطة شهودًا ربما شاهدوا الحادث الذي وقع عند تقاطع برودووتر كريسنت و وودلاند واي وقال الرقيب سام كوردينجلي ، من وحدة شرطة بيدفوردشير ، وكمبريدجشير وهيرتفوردشاير: أفكارنا مع عائلة الرجل الذي مات للأسف في هذا الحادث.

نحن نتطلع إلى تحديد الظروف المحيطة بهذا التصادم ونود أن نسمع من أي شخص قد يكون قد شاهده أو شاهد ، أو حتى لديه لقطات كاميرا داش ، للرجل على السكوتر الإلكتروني في الفترة التي سبقت الحادث في منطقة برودواتر كريسنت.

ويعتقد أنه لم تكن هناك أي مركبة أخرى متورطة في الحادث بالإضافة إلى ذلك ، نعلم أن العديد من الأشخاص توقفوا للمساعدة بعد الاصطدام ونريد تعقبهم.