الإثنين 20 مايو 2024

رابط التقديم لمنح الإعلان السابع للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم

منح دراسية

تحقيقات15-10-2021 | 18:36

إسراء خالد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، حول فتح باب التقدم بالنظام التنافسي لمنح الإعلان السابع للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم، لقضاء فصل دراسي أو عام أكاديمي للمرحلة الجامعية الأولى للعام 2021/2022.

منحة الجامعة اليابانية في مصر 2021

وأشار التقرير إلى أن موعد التقدم لهذه المنح بدأ اعتبارا من شهر أكتوبر الجاري، وذلك على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات https://eservices.cdm.edu.eg/ مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونيا، على أن يتم تسليم الملف الورقي شاملاً كافة أصول المستندات لإدارة البعثات بجاردن سيتى.

ولفت التقرير إلى أن آخر موعد للتقديم الإلكتروني، وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو 15 ديسمبر 2021.

المنح اليابانية في مصر

وأوضح التقرير أن الدراسة لمدة فصل دراسي أو عام أكاديمي كامل للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس / ليسانس)، ويمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح، وسوف تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج ( التأشيرة – تذاكر السفر – الإقامة – المعيشة – رسوم الجامعة).

وأضاف التقرير أنه يشترط في المتقدمين للمنح: توافر تلك الشروط:

- ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عامًا في 1/10/2021.

- أن يكون حاصل على 3.2 GPA أو جيد جدا أو ما لا يقل عن 80 % في السنوات السابقة.

 - أن يكون حاصلا على 5.5 ايلتس فى اللغة الإنجليزية، أو 59 في اختبار الـ IBT الدولي ما عدا أقسام اللغة اليابانية فيجب تحقيق مستوى N3.

- أن يكون هناك اتفاقية تبادل طلابي بين الجامعة المصرية التي يدرس بها الطالب وأحد الجامعات اليابانية، ولا يسمح للطالب للتقدم لأى جامعة آخرى.

ويذكر أن الإدارة العامة للبعثات لا تتحمل أي نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين لأى نوع من أنواع الإيفاد.

أقرأ أيضًا:
تعليمات وزارة التعليم لاستلام الكتب المدرسية
التعليم في أسبوع.. التعاون مع «ناشيونال جيوغرافيك» في وضع المناهج الدراسية