الجمعة 17 مايو 2024

بسام راضي: الرئيس يتفقد أعمال تطوير الطرق والمحاور وإنشاء خطوط انحدار الصرف الرئيسي بالقاهرة

الرئيس السيسي

الاتحادية15-10-2021 | 17:14

دار الهلال

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعمال تطوير الطرق والمحاور الجديدة بالقاهرة الكبري التي تربط منطقه شرق القاهرة من محور الشهيد، ومحور جيهان السادات، ومحور الميثاق، ومحور شنزو آبي المؤدي إلى مدينة القاهرة الجديدة، ومنها إلى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

 وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس توقف لمناقشة العاملين بكوبري سمير غانم الذي يربط بين محور شينزو آبي والقاهرة الجديدة مروراً بمحور نجيب محفوظ، وذلك للاطلاع على الموقف التنفيذي وسير الأعمال.

وتابع: كما تابع الرئيس جولته بالمرور على عدد من المحاور الجاري تطويرها حالياً في منطقة القاهره الجديدة وهي: محور مصطفي كامل، محور  يوسف السباعي، محور طه حسين، و محور السادات والذي يحتوي علي ٣ أعمال صناعية وكباري سيارات، وذلك لتحرير وتسهيل الحركة المرورية داخل تلك المناطق، وكذلك وصولاً لسلسلة المدن الجديدة في امتداد اتجاه شرق القاهرة وإلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة: اطلع الرئيس السيسي على أعمال إنشاء خطوط الانحدار الرئيسية لتطوير منظومة الصرف الصحي بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تتم بالتزامن مع انشاء الطرق والمحاور الجديدة وذلك لنقل مياه الصرف الصحي بطريقة الانحدار بالخطوط الرئيسية إلى محطة المعالجة بالجبل الأصفر بمسارها بطريق السويس.