السبت 1 يونيو 2024

سحر نصر: مصر سوق مفتوحة للاستثمارات

31-5-2017 | 10:30

أكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات، وأن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين، وذلك خلال لقائها مع عدد من ممثلي شركات الأدوية العالمية المستثمرة في مصر بمقر الوزارة.

حضر اللقاء ممثلون عن شركات (سانوفي) الفرنسية للأدوية، و(نوفارتس مصر) السويسرية للأدوية، و(جلاكسو سميثكلاين) الإنجليزية، و(فايزر) الأمريكية للأدوية، و(فارما) للأدوية.

وأوضحت “نصر” خلال اللقاء أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارات الأخرى في وضع المسودة الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وتقوم كل وزارة بتقديم المقترحات الخاصة بمهامها لتوضع في اللائحة، قبل أن يتم عرضها على مجلس الوزراء ويصدرها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأعرب ممثلو شركات الأدوية عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر، مشيدين بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وآخرها إقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار، والذي تضمن عددا من الحوافز للمستثمرين، مشيرين إلى أن مصر تعد أحسن سوق يمكن أن تكون مركزا للاستثمار في مجال الأدوية، لما تتمتع به من موقع جغرافي متميز وعدد كبير من السكان.