الخميس 20 يونيو 2024

غير قانوني ومن السهل إخفاؤه.. تعرف على أصغر مسدس في العالم

غير قانوني ومن السهل إخفاؤه.. تعرف على أصغر مسدس حقيقي في العالم

الهلال لايت 15-10-2021 | 19:24

مى كامل

أنتجت شركة سويسرية مسدسا صغيرا، يحتوي على العديد من الملحقات مثل الخراطيش وأدوات التنظيف الخاصة به، وقد صنف بأنه أصغر مسدس حقيقي في العالم.

وفقًا لما ذكرته وكالة «أوديتي سنترال» الأمريكية فإن المسدس الذي يحمل اسم Swiss Mini Gun دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر مسدس حقيقي عامل في العالم.

يبلغ طول المسدس 5.5 سم وعرضه 1 سم ويزن 19.8 جرامًا فقط، ومن السهل جدًا إخفاؤه، وفي الحقيقة أن دولًا مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جعلت استيراد Swiss Mini Gun غير قانوني، ولكن في حين أن حجمه الصغير قد يكون غير عادي لكن لهذا السلاح الناري الصغير نفس ميزات المسدس ذي الحركة المزدوجة بالحجم الطبيعي. 

ويتم تصنيع تلك المسدسات من خلال استخدام التقنيات المستخدمة في صناعة الساعات والمجوهرات السويسرية.

ويأتي طراز C1ST الشائع من الفولاذ المقاوم للصدأ في Swiss Mini Gun مع حامل جلدي أنيق، و24 خرطوشة حية و24 خرطوشة فارغة، ومجموعة تنظيف. 

تتميز الحافظة بحلقة مفاتيح يمكن وضعها في حلقة الحزام، أما عن السعر المدرج على موقع Swiss Mini Gun الإلكتروني فهو 6300 فرنك سويسري أي ما يعادل نحو 6820 دولارًا أمريكيًا، للتصدير ومعفي أيضا من ضريبة القيمة المضافة السويسرية.

يأتي أصغر مسدس عامل في العالم أيضًا بإصدار خاص من الذهب عيار 18 قيراطًا يتم تسليمه في صندوق من الخشب الفاخر الملون باللون الأخضر، والذي يشتمل أيضًا على حامل مفتاح ذهبي عيار 18 قيراطًا وأنبوب إطلاق أخضر و48 خرطوشة منهم 24 حبة و24 فارغة و36 صاروخا مضيئا، 12 من كل منها يأتون في اللون الأحمر والأخضر والأبيض بالإضافة إلى مجموعة تنظيف.

وعلى الرغم من أن Swiss Mini Gun تعمل كسلاح ناري عادي الحجم، إلا أنه كان هناك الكثير من التكهنات بشأن قوتها النارية، نظرًا لأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد حظرتا استيرادها، فقد كانت هناك شائعات حول إمكانية استخدام المسدس الصغير لقتل الأشخاص أو إصابتهم بجروح خطيرة.