الثلاثاء 21 مايو 2024

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يحتفي بذكرى المولد النبوي

مركز الأزهر العالمي

أخبار15-10-2021 | 19:05

محمد هلال

يستعد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية للاحتفال والاحتفاء بمولد سيدنا ونبينا محمد ﷺ وإحياء هذه المناسبة العطرة العزيزة على قلب كل مسلم ومسلمة بباقة متنوعة من النشاطات الدعوية والتوعوية.

نستعرض أهمها فيما يلي:

▪إطلاق حملة إلكترونية عبر صفحات المركز الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: «#ولد_الهدى ﷺ»، تُذكّر بسيرته ﷺ، وتبين علو قدره ومنزلته، وكريم شمائله وفضائله ﷺ.

▪إطلاق برنامج مصور تحت عنوان: «#الأسوة_الحسنة»، يتحدث عن أخلاق المصطفى ﷺ وتعاليمه السمحة؛ بما يحقق رفعة الأمة وسموها؛ أخلاقيًّا، وفكريًّا.

▪إطلاق بث حي للاحتفال بميلاد سيدنا رسول الله ﷺ، من داخل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يوم الأربعاء القادم، على مدار ساعتين، وبحضور قيادات الأزهر الشريف.

▪إعادة نشر كتيب المركز التعريفي بسيدنا رسول الله ﷺ «ولد الهدى»، والذي يتناول: شمائله، وفضائله، ومكانته، وهديه، وحقوقه، ويحث جميع المسلمين على الاقتداء به واتباع سنته ﷺ.

▪ المشاركات الإعلامية المتميزة لأعضاء المركز في العديد من القنوات التليفزيونية، وعبر أثير الإذاعات، وبالتعاون مع المواقع الصحفية الإلكترونية، باللغة العربية وعدد من اللغات الأجنبية.

▪ المشاركة الصحفية بنحو 30 مقالًا مُتنوعًا عن سيدنا رسول الله ﷺ، وصفاته الخُلقية والخِلقية.

▪إطلاق نحو 20 بثًّا مباشرًا عن سيدنا النبي ﷺ على صفحات المركز، والعديد من المواقع الإلكترونية باللغة العربية واللغات الأجنبية.

▪الإجابة على نحو 350 فتوى واردة عبر منافذ المركز الإفتائية الإلكترونية حول عدد من القضايا، منها: 

مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وكيفية الاحتفال به، والرد على من يحرمون الاحتفال بمولده ﷺ.

▪ رصد الفتاوى المتشددة حول الاحتفال بالمولد النبوي، وتفنيدها، والرد عليها من خلال قسم #متابعة_المحتوى_الديني في وسائل الإعلام التابع للمركز.

▪يستقبل المركز مكالمات واستفسارات الجمهور من خلال الاتصال الهاتفي يوميًّا على هاتف رقم: 19906، وعبر رسائل فيس بوك الخاصة، وعبر تطبيق المركز لتلقي الفتاوى.

▪يشارك قسم #فتاوى_النساء بمجهودات مميزة في الحملات الإلكترونية المُصورة، والبرامج الإعلامية، والمقالات الصحفية.