الثلاثاء 14 مايو 2024

تعرف على تفاصيل التطورات التكنولوجية لزيادة سرعة الإنترنت

تطورات تكنولوجية لزيادة سرعة الإنترنت

اقتصاد15-10-2021 | 23:37

هبه زكي

حقق الذكاء الاصطناعي الكثير من الضجيج على مدار العقد الماضي، ومع ذلك لا يزال أحد التطورات التكنولوجية الناشئة الرائدة، وستستمر التكنولوجيا المتقدمة في تغيير حياتنا وطريقة عملنا، مما يفتح فرصًا هائلة للشركات في جميع أنحاء العالم. وسيستمر التحول الرقمي إذا لم تواكب الشركات الاتجاهات التكنولوجية، وسيكون من الصعب التغلب على الخطأ.

الاتصال المحسّن يعني الإنترنت الأسرع والأكثر استقرارًا ، الأكثر من مجرد تحميل صفحات الويب بشكل أسرع وقضاء وقت أقل في انتظار تحميل مقاطع فيديو YouTube، بدءًا من الجيل الثالث وما بعده ، أدى كل تقدم في اتصال الهاتف المحمول إلى فتح حالات جديدة لاستخدام الإنترنت، مع توسع عرض النطاق الترددي ، أتاحت شبكة الجيل الثالث الوصول عبر الإنترنت والخدمات القائمة على البيانات على الأجهزة المحمولة ؛ أتاحت 4G زيادة تدفق الفيديو ومنصات الموسيقى ؛ و 5 G ، بالمثل ، ستوسع ما هو ممكن. حيث تشير 5G إلى الشبكات التي تستخدم أحدث التقنيات ، بما في ذلك الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

 

كما أنها تهدد بجعل الشبكات القائمة على الكابلات والألياف قديمة من خلال مطالبتنا بأن نكون مقيدين بموقع معين. باختصار ، تتيح شبكة 5G وغيرها من الشبكات المتقدمة عالية السرعة إمكانية الوصول إلى جميع الاتجاهات الأخرى التي ناقشناها في أي مكان وفي أي وقت. يمكن أتمتة تطبيقات التعلم الآلي المعقدة التي تتطلب الوصول في الوقت الفعلي إلى مصادر البيانات الضخمة وتشغيلها في هذا المجال. وتهتم إنترنت الأشياء (IoT) باستخدام البيانات والرؤى للتأثير على السلوك. يمكن استخدام أجهزة إنترنت الأشياء كقواعد بيانات ضخمة لنماذج إنترنت السلوك (IoB)، وستكون الشركات قادرة على متابعة سلوك العملاء واستخدام IoB لإفادة قنواتهم الخاصة بمساعدة IoB. على سبيل المثال ، قد يجمع تطبيق تتبع الحالة الصحية معلومات حول روتين نشاطك البدني ونظامك الغذائي ونومك وعاداتك الأخرى. يمكن استخدام هذه المعلومات لتشجيع المزيد من التحسين السلوكي ، مثل إنشاء خطط صحية مخصصة.

Dr.Radwa
Egypt Air