الإثنين 6 مايو 2024

مجلس أمناء مؤسسة بهية: مستشفى زايد سيخدم نصف مليون سيدة بتكلفة مليار جنيه

جيلان فلفلة عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية

طبيب الهلال16-10-2021 | 21:44

شيماء عمار

قالت جيلان فلفلة، عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، إن أكبر تحدي يواجه المؤسسة في هذه الفترة هو بناء مستشفى الشيخ زايد، حيث أنه تم تخصيص الأرض العام الماضي كان بالتزامن مع كورونا في ظل ذهاب جميع التبرعات إلى كوفيد-١٩.

وأكدت فلفلة لـ"دار الهلال" أن مجلس الأمناء لم  يستسلم وعزم على استكمال المشوار، إذ أن مستشفى زايد سيخدم نحو نصف مليون سيدة بتكلفة مليار جنيه وهذا كان بفضل ربنا وداعمي مستشفى بهية وتم إنشاء نحو 30 % من المشروع.

مستشفى بهية زايد الجديدة سيضم غرف عمليات بدلا من إجراء العمليات في مستشفيات أخرى خارج بهية الهرم ومعهد للتمريض لتخريج دفعات تخصصات أورام تابع لوزارة الصحة والتعليم العالي،ى"بهية لا تملك رأس مال سوى ثقة الناس فيها"، بحسب عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية.

ووجهت الشكر للدولة المصرية وزارة التضامن الاجتماعي على دعم مؤسسة بهية بمبلغ مالي كبير والزيارات المتكررة للدكتورة نفين القباج.

تحت عنوان أحدث العلاجات الطبية في سرطان الثدي والتطور المستقبلي نظم مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان المؤتمر الطبي لعامة الرابع على التوالي أمس الجمعة الموافق 15 أكتوبر  لعام 2021 لمناقشة أحدث ما توصل إليه الطب علمياً وعالمياً في علاج مرض سرطان الثدي.

يعقد المؤتمر سنوياً في جلسات نقاشية وعلمية مثمرة وورش تدريب للتوصل إلي ماهية التطورات العالمية والعلمية في موضوع سرطان الثدي وهو التخصص الذي تفردت به مؤسسة بهية منذ افتتاحها إلي الآن.

أكد المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء بهية أن المؤتمر هذا العام يعد بمثابة توضيح وبرهنة لكل المهتمين بالشأن الطبي علي ما توصلت إليه بهية من معدلات مرتفعة للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بين السيدات.

وأضاف مستشفى بهية زايد التى من المزمع الانتهاء منها في 2023 ستعطي فرصة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من المحاربات وطمأنة الآلاف من السيدات.

وأكد الدكتور محمد عمارة المدير التنفيذي لمركز بهية على حرص المستشفى على الوصول إلى أحدث الأساليب العلمية في علاج سرطان الثدي والأبحاث الطبية، مضيفًا أن المؤتمر هذا العام يشارك فيه 12 محاضرًا من خارج مصر وحضور أطباء متخصصين من مصر وخارج مصر من عده دول. 

Egypt Air