السبت 18 مايو 2024

جامعة الأقصر ووفد من «الزراعة» يبحثان تعزيز التعاون المشترك والبحث العلمي

رئيس جامعة الاقصر

محافظات16-10-2021 | 22:29

بحث رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب عزوز، اليوم السبت، مع وفد من وزارة الزراعة أوجه التعاون المشترك والتقنيات الحديثة في مجال الزراعة والأغذية.

وقال رئيس الجامعة -بحسب بيان- إن اللقاء تناول دعم أواصر البحث العلمي بين الجامعة ووزارة الزراعة؛ بهدف نشر ثقافة التلقيح الصناعي والتحسين الوراثي من خلال محاضرات وتجارب فعلية إنتاجية في المحافظة لزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية في مجال إنتاج اللحوم والألبان، مؤكدا أن الجامعة على استعداد للتعاون في مجال التحسين الوراثي النباتي والحيواني على حد سواء.

من جانبه، أشاد عادل التراس، مستشار وزير الزراعة في التحسين الوراثي لحيوانات المزارع والأستاذ بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، بلقاء رئيس الجامعة، والتعاون المشترك بين بين الجانبين بغرض سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء، وأيضا إمكانية توفير اللبن النظيف.

وأشار إلى بحث التعاون في كافة المجالات الزراعية والحيوانية، لافتًا إلى الدور الكبير الذي تقدمه الجامعة في مجال الثروة الحيوانية والزراعية في المجتمع ودورها المتميز في إعداد خريج واعد يهتم بقضايا مجتمعه.

من ناحية أخرى، شاركت جامعة الأقصر في المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي "ابتكر وحقق حلمك"، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر"، الذي تضمن عقد عدة دورات تثقيفية وتأهيلية للتدريب على المشروعات وريادة الأعمال، برعاية الدكتور محمد محجوب عزوز.

وأوضح رئيس الجامعة -بحسب بيان للجامعة اليوم- أنه تم تنظيم هذا البرنامج التدريبي لتمكين الطلاب من الاستفادة القصوى من قدراتهم الشخصية، وإتاحة الفرصة لهم لتنمية ملكة الابتكار والإبداع، في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الأقصر.

وأكد أن الجامعة تقدم كافة أوجه الدعم الممكنة لتنفيذ مزيد من البرامج التدريبية، مشيدًا بما قدمته مشرفة الفوج، أسماء ياسين أحمد، من جهد والتزام لإنجاح المعسكر التدريبي.

بدورها، أشارت الدكتورة هناء محمد حامد، مدير رعاية الشباب بالجامعة، إلى أن الطلاب المتميزون الذين تم تصعيدهم لهذه المرحلة كانوا قد شاركوا في المرحلة الأولى من البرنامج، التي انعقدت عبر تطبيق زووم، والذين جاء ترشيحهم من الوزارة للمشاركة في المرحلة الثانية وحصلوا على شهادات تقدير.

الاكثر قراءة