الأحد 5 مايو 2024

شاهد.. قرد يستعرض عضلاته أمام رواد حديقة الحيوان المفتوحة والنهاية مفاجأة

صورة من الفيديو

الهلال لايت 16-10-2021 | 20:42

ميادة عبد الناصر

الحيوانات هم دائما مصدر السعادة والبهجة والمصدر الرئيسي للترفيه خاصة داخل حدائق الحيوانات المفتوحة الموجودة في كثير من دول العالم وفي فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتداوله رواد السوشيال ميديا بشكل كبير، ويظهر فيه أحد القرود الكبيرة والتي تنتمي لفصيلة الشامبنزي، حيث يستعرض عضلاته ويسير وكأنه شخص حقيقي ومن خلف السياج الحديدي يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بمتابعته وهو يقوم بهذه الحركات الطريفة.


وفي نهاية المقطع يقوم أحد المتابعين له بإعطائه الموز وأنواع أخرى من الطعام المحبب له في مفاجأة أسعدته كثيرا وجعلته يشعر وكأنه قام بإنجاز كبير بعد قيامه بعمل هذا العرض المميز.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعي السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم معظهما طريفة وساخرة من القرد وحركاته المضحكة فقال أحدهم ياله من قرد قوى وظريف ويحب الفاكهة أيضا، وقال آخر أحب القرود بشكل كبير لدرجة أننى تمنيت لو أمتلك واحدا فى منزلي.

وتعد القرود من أكثر الحيوانات تشابها مع البشر ولكن  أظهرت نتائج أبحاث قامت بها كل من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة هارفارد، وجامعة كارنيجي ميلو أنه بالرغم من أن البشر والقرود لا يتحدثون نفس اللغة إلا أن طرق تفكيرهم متشابهة أكثر بكثير مما كان يعتقد في السابق.

وقالت الدراسة التي تم نشرها في مجلة "Science Advances” إن الباحثين وجدوا تقاربا بين البشر وبين فصيلة من القرود تدعى قرود المكاك. وكان هذا التشابه فيما يخص الاستدعاء الذاتي والذي يعني عملية تكرار الشيء بطريقة مشابهة ذاتيا وهو ما يجعل القرود لا تتشابه مع البشر فى كثير من التفاصيل الجسمانية فقط بل فى التفكير والخصائص الدماغية